لمرضى النقرس.. نصائح مميزة لتناول لحوم الأضاحي دون مضاعفات صحية

قدم الصيدلي باهر السعيد، نصائح مميزة ومحذورات على مرضى النقرس فضلا عن أنواع اللحوم التي يمكن تناولها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

نصائح لمرضى النقرس

ونصح السعيد خلال استضافته مع مقدمي برنامج «إنبوكس» المذاع على قناة صدى البلدمرضى النقرس بتناول قدر بسيط للغاية من اللحوم خلال عيد الأضحى، مضيفا أن الإسراف في تناول اللحوم الحمراء قد تعرض مريض النقرس لمضاعفات خطيرة.

مرض النقرس

وأوضح أن مرض النقرس يُصاب به الشخص نتيجة الإسراف في تناول اللحوم الحمراء التي تسبب تسرب حمض اليوريك في المفاصل مما يؤدي إلى شعور المريض بألم في المفاصل لا سيما الأصبع الأكبر من القدم مع التهاب وسخونة وإحمرار المفصل المصاب، مضيفا أن مرض النقرس يعرض المصاب به لعدم الحركة ونوبات ألم قد تصل لأسابيع متواصلة.

ولفت إلى أن مريض النقرس يمكن استبدال اللحوم الحمراء بالبيضاء كالسمك والدواجن التي لا تسبب أي مشاكل مقارنة باللحوم الحمراء.

تحذير لمرضى النقرس

ووجه نصيحة لمرضى النقرس حال عدم قدرتهم على منع نفسهم من تناول اللحوم الحمراء بتناول قدر بسيط مع تناول السلطة الخضراء وشرب المياه بقدر كاف وفوار الأملاح والأدوية التي صرفها له طبيبه، محذرا في الوقت ذاته من شرب المشروبات الغازية خلال تناول اللحوم التي تزيد من حمض اليوريك.

وأشار إلى أن شرب عصير الليمون والبرتقال مفيد أيضا لمرضى النقرس لكي يقلل من الأضرار الناتجة عن ترسب حمض اليوريك.

https://www.youtube.com/watch?v=Z2VA80JteTg

باهر السعيد يعدد مزايا وعيوب كحك العيد.. ويحذر مرضى السكر والضغط من خطورته

باهر السعيد محذرا مرضى الأنيميا: تجنبوا هذه الأكلات في رمضان.. فيديو

باهر السعيد ينصح بتناول الموز والشوفان: يمنحان الطاقة.. فيديو