لم يصن معاملتها الطيبة.. طالب طهطا تخلص من أم صديقه خوفاً من فضح محاولته سرقتها

لم يهدأ لياسر. أ، طالب، 16 عاماً، بالاً منذ علمه بامتلاك والدة صديقه الحاجة أم كلثوم . م، ربة منزل 60 عاماً، لمبلغ 4 الآف جنيهاً واحتفاظها بالمبلغ داخل إحدى غرف منزلها الكائن بمدينة طهطا بسوهاج.

التخطيط للسرقة

فخطط ياسر لسرقتها خلال إحدى مرات تردده على المنزل، حيث يكثر ذلك التردد بحكم علاقة صداقه تربطه بابنها الأصغر، إلى جانب عمله مع الأخير على التوك توك الذي يمتلكه.

ولم يستغرق ياسر وقتاً طويلاً في التخطيط لتنفيذ سرقة المبلغ، بل استغل معاملته الطيبة من قبل السيدة كأحد أفراد الأسرة، واتجه صباح أمس الجمعة لمنزلهم لاستلام مركبة التوك توك من ابنها للعمل عليها.

وكعادته اتجه ياسر مباشرة للغرفة التي يقيم فيها صديقه، إلا أنه وعلى غير عادته لم يمكث معه وقتاً طويلاً، حيث استغل المتهم نوم صديقه، وانتقل من غرفته إلى الغرفة التي احتفظت فيها السيدة بالمبلغ المالي، وفي تلك الأثناء شعرت الأم بحركة غير اعتيادية في المنزل، ولدى خروجها باتجاه الغرفة فوجئت بصديق ابنها يحاول سرقة المبلغ.

فرّ ياسر هارباً بمجرد رؤية والدة صديقه، إلا أن الأزمة لم تنتهي بالنسبة له له بهروبه، حيث دفعه توعد السيدة بفضحه، إلى العودة لمنزلها ليلاً واستغلال مرض الزوج القعيد وانشغال أبنائها في أعمالهم، ليطبق بيده على رقبتها، ويخنقها حتى فارقت الحياة.

وأمرت النيابة العامة بمدينة طهطا بحبس الطالب المتهم ياسر. أ، 4 أيام على ذمة اتهامه بقتل والدة صديقه، واستعجلت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

القبض على طالب لاتهامه بقتل ربة منزل بسوهاج

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على طالب، لاتهامه بقتل ربة منزل خنقاً داخل منزلها بمدينة طهطا في محافظة سوهاج.

وتلقى مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، بلاغاً من أحد الأشخاص باكتشافه وفاة زوجة خاله (ربة منزل - مقيمة بدائرة المركز) بمنزلها.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة البحث الجنائي إلى مكان البلاغ فتبين العثور على جثة المذكورة بغرفة وبها آثار 'خدوش وسحجات بالرقبة'.

وقرر مقدم البلاغ أنه أثناء توجهه لزيارة خاله 'زوج المجنى عليها' كعادته اليومية للاطمئنان عليه لكونه قعيد ويعانى من شلل نصفي، ولدى وصوله المنزل طلب منه خاله استدعاء زوجته حيث عثر عليها داخل غرفتها متوفاة.

وبناء عليه تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة (طالب، 'مُصاب بسحجات وخدوش بالرقبة').

عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأضاف أنه يعمل رفقة نجل المتوفاة على مركبة (توك توك) خاصته وأنه بتاريخ الواقعة توجه لنجلها لأخذ 'التوك توك' للعمل عليه فوجده نائماً وأثناء نزوله تسلل لغرفة المجنى عليها بقصد السرقة إلا إنها شاهدته وعاتبته وهددته بإخبار نجلها بذلك فانصرف من المكان.

وأضاف أنه عاد مرة أخرى قاصداً قتلها خشية من افتضاح أمره، ولدى دخوله للغرفة توجه تجاهها وقام بخنقها، إلا أنها قاومته وأمسكت برقبته فأحدثت إصابته المشار إليها حتى فارقت الحياة وعقب ذلك لاذ بالهرب .

وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم وإحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق.