لوادر وحفارات ودقاق.. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة «ريان المصري» بعد سقوطه في بئر المنيا

لا تزال الجهود مستمرة ومتواصلة ليلا ونهارا بلوادر والحفارات، لمحاولة انتشال جثمان الشاب طه الغرياني، بعد سقوطه في بئر مياه جوفية عمقه نحو ٣٠ مترا، بالظهير الصحراوي غرب مركز المنيا.

وتكثف الأجهزة الأمنية والتنفيذية، بمعاونة الأهالي، جهودها لسرعة انتشال الشاب الذي سقط أثناء العودة إلى منزله فجر الثلاثاء الماضي.

سقوط شاب في بئر بالمنيا

No photo description available.

تفاصيل مثيرة وكواليس في واقعة طه الغرباني، وتداولت العديد من الاستغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي لسرعة استخراج الشاب الذي أعاد للأذهان قصة الطفل ريان الذي سقط في بئر بدولة المغرب قبل شهور وظل 5 أيام متواصلة بالداخل.

محاولات انتشال جثمان شاب سقط في بئر بالمنيا

استكملت الأجهزة المعنية والتنفيذية في المنيا بمساعدة الأهالي محاولات انتشال جثمان شاب سقط في بئر مياه جوفية معطل بالظهير الصحراوي غرب المنيا، وذلك أثناء عودته إلى منزله فجر الثلاثاء الماضي، تلك الواقعة التي تشبه واقعة الطفل ريان الذي سقط في بئر بالمغرب.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بسقوط شاب في بئر مياه جوفية عميق معطل في الظهير الصحراوي غرب مركز المنيا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المنيا إلى مسرح البلاغ لكشف الملابسات.

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن المنيا أن الشاب يدعى طه محمد 30 عاما - مزارع وأنه كان متواجدا برفقة أصدقائه بعد تناول السحور في منطقة الظهير الصحراوي بالقرب من بئر المياه وكان يتحدث في الهاتف المحمول وسقط في البئر بعدما انزلقت قدميه ولم يستطيع أصدقائه إنقاذه بسبب ضيق فتحة البئر.

No photo description available.

وتبين أن عمق البئر الذي لقى فيه الشاب حتفه يقرب من 23 مترا، وأن الشاب مقيم عزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بالمنيا، وسقط في بئر المياه الجوفية المعطل والذي لا يوجد به مياه ونظرا لضيق فتحة البئر لم يستطيع أصدقاء الشاب اخراجه من البئر وتم الاتصال بالإسعاف والأجهزة المعنية للحضور واستخراج الشاب من بئر المياه الجوفية المعطل.

وفاة ريان المصري في البئر

سادت حالة من الحزن والآسى بين أهالي عزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا، مسقط رأس الضحية طه الغرباني صاب الـ30 عاما، بعد تأكيد خبر وفاته.

محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث وفاة شاب فى بئر

May be an image of 6 people

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، متابعته المستمرة لتداعيات حادث  وفاة أحد أهالى قرية عزاقة التابعة لمركز المنيا اثر سقوطه فى بئر بالظهير الصحراوي الغربى وتجرى حاليا عملية استخراج الجثمان.

كان المحافظ  قد أصدر تعليماته على الفور الى رئيس الوحدة المحلية والأجهزة المعنية للمحافظة وبالتنسيق مع مديرية الأمن بسرعة التوجه الي مكان الحادث  حيث تم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة (4 لودر كبير + حفار + دقاق +مولد كهربائى ) للمعاونة في استخراج جثة المتوفي وتم إخطار النيابة العامة بالحادث.

جاء ذلك فور تلقى غرفة عمليات المحافظة عصر الثلاثاء الماضي، بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص ويدعى طه محمد عبد العزيز حسن 30 سنة ومقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا، داخل بئر بعمق حوالى 25 مترا في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي (قرية 8) دائرة مركز المنيا وضع يد ابن خاله ويدعى أحمد عطيه حموده السن 44 عاما ومقيم بنفس عنوان المتوفى بذات القرية حيث تبين سقوط المتوفي أثناء ترجله بالقرب من البئر مما أدى الى انزلاق قدمه، وجار المتابعة.