لوَّح بالاغتيال سابقا.. من هو مطلق النار على دونالد ترامب؟

ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع حاشد بولاية بنسلفانيا هو توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، من بيتال بارك.

مطلق النار على دونالد ترامب

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي في بورو يوم الأحد هذه المعلومات، لكنه لم يعلن عن دوافع كروكس لارتكاب الجريمة، رغم ظهوره في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يقول فيه: أنا أكره ترامب وأكره الجمهوريين.

مقتل مطلق النار على ترامب

قُتل كروكس بنيران القوات الأمنية بعد محاولته اغتيال ترامب. ووفقًا لسجلات الانتخابات الأمريكية، تم تسجيل كروكس كجمهوري، لكنه تبرع مرة واحدة بمبلغ 15 دولارًا للحزب الديمقراطي.

واعتقل كروكس عدة مرات في الماضي بتهم مضايقة الجمهور والاعتداءات، وكان مرتبطًا بجماعات متطرفة في الولايات المتحدة.

هوية مطلق النار على دونالد ترامب

وفي عام 2023، شارك في مظاهرات عنيفة في سياتل مع منظمة أنتيفا المناهضة للفاشية، وفي عام 2022، شارك في مظاهرات عنيفة في بورتلاند، ولقد لوح في فيديو سابق عبر منصة إكس بأنه يكره ترامب والجمهوريين وأن ثمة شيء قد يحدث تجاههم.

وعاش كروكس في ضاحية بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، على بعد حوالي 35 كيلومترًا جنوب مدينة بتلر حيث تحدث ترامب. تخرج كروكس من مدرسة بيثيل بارك الثانوية عام 2022.

عندما توجه الصحفيون إلى والد كروكس للاستفسار عن الحادث، قال إنه يحاول أن يفهم ما الذي يحدث؟، وأنه سينتظر حتى يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون قبل أن يتحدث عن ابنه.

محاولة اغتيال ترامب

كان ترامب يحضر تجمعًا حاشدًا في بتلر، على بعد عدة أميال شمال بيتسبرغ، عندما أصابت رصاصة أذنه، وبعد سقوطه على الأرض، ظهر واقفًا بينما تجمّع حوله عملاء الخدمة السرية، رافعًا قبضته في تحدٍ والدم يسيل على وجهه.

ذكرت التقارير أن شخصًا بريئًا من المشاركين في التجمع الانتخابي قُتل وأصيب آخر برصاص مطلق النار.

الصورة