لو عاوز تخس.. احذر 5 أخطاء شائعة 

قد يشعر الفرد بالإحباط عندما يحاول تقليل كمية الطعام واتباع نظام غذائي محدد، فيلتزم بتناول طعام صحي وممارسة التمارين بانتظام للوصول إلى النتيجة المرجوة، ولكنه قد لا ينقص وزنه رغم الجهود المبذولة، وربما يتجاوز الأمر إلى حد الجوع المتعمد، وذلك لأنّ هناك عوامل تجعل رحلة فقدان الوزن أكثر صعوبة عند البعض.

أطعمة غنية بالسكر

قد يتناول الفرد سعرات حرارية أقل نظراً لاتباعه نظام غذائي مخفض للسعرات الحرارية، وفي هذه الحالة يتطلب تغيير نوع الطعام مع التركيز على جودة السعرات الحرارية ومعرفة عدد السعرات التي يتم حرقها، بدلاً من الكمية التي يتم تناولها، فبعض الأطعمة يتم هضمها بشكل أسرع من أخرى، فالأطعمة الغنية بالسكر تسبب الشعور بالجوع بالمقارنة مع الأطعمة الغنية بالألياف التي تعزز الشبع وتساعد في فقد الوزن.

الحلوى

من الممكن أن يرغب الشخص في تناول سلطة للحصول على طعام صحي إضافي ويتجاهل تناول الحلوى، وبعدها يتعجب لعدم فقدان الوزن، لذا يجب عليه الاشتراك في تطبيقات مفيدة لمعرفة ماذا يتناول بشكل متوازن، ليشعر بالمسؤولية ويتجنب التحيز للنفس، وذلك للشعور بالنتائج الجيدة.

البروتين

البروتين يُعزز الشعور بالامتلاء ويقلل من كمية الطعام المتناولة يومياً، كما يساعد في بناء العضلات والعظام، ويمكن تناول كمية كافية من البروتين دون القلق بشأن زيادة الوزن، يمكن الحصول على البروتين من مصادر نباتية مثل البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة، لاستبداله بالبروتين الحيواني.

الرياضة

يتجاهل بعض الأشخاص الذين يتبعون نظاما صحيا لفقدان الوزن ممارسة التمارين الرياضية ظنا منهم بأنهم ليسوا بحاجة إليها في هذا الوقت وهو اعتقاد خاطئ.