ليس ترامب.. مرشح رئاسي أمريكي تفضله روسيا

مع حلول بدء السباق نحو البيت الأبيض، تتطلع روسيا إلى أن يتم تخفيض الدعم الأمريكي المقدم لأوكرانيا من قبل الرئيس القادم للولايات المتحدة أو أن يتم إنهاؤه بشكل مباشر، بعد أن لم يتم تحقيق تقدم في إنهاء الحرب وتصاعدت شدة المعارك في سياق الهجوم المضاد.

يعتقد بوجه عام أن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، هو المرشح المفضل لروسيا، بناء على آراء ماضية وراهنة تعود إلى مواقفه الموالية لموسكو، ومع ذلك، فتحللا قامت بإجرائه مجلة 'نيوزويك' الأمريكية أسفر عن نتيجة ضد التوقعات.

من هو المرشح الرئاسي الأمريكي الذي تفضله روسيا

وأشار خبير في التدقيق الإعلامي إلى أن وسائل الإعلام التابعة للحكومة الروسية تركز على رئيس الجمهورية الديمقراطية المرشح روبرت كينيدي جونيور، نظرًا لأنها ترى في مواقفه دعمًا للحملة الروسية، وفق ما أوردت سكاي نيوز عربية.

وقد أكد كايل والتر، رئيس فريق البحث في شركة 'لوجيكالي' البريطانية التي تهدف لمكافحة الأخبار المضللة عبر الإنترنت، أن 'كينيدي' يلعب دوراً مهماً ومباشراً في المساهمة في الدعاية الروسية للصراع، بشكل مختلف تماماً عن ترامب الذي يركز بشكل أساسي على أن يكون مفاوضاً في الظهور العلني، ما يعارض تماماً موقف الكرملين.

في الوقت الحالي، تظهر استطلاعات الرأي تقدما قويا لترامب في حملته التمهيدية للحزب الجمهوري، حيث أعلن أنه قادر على إنهاء الحرب في يوم واحد.

ووفقًا لما ذكرته 'نيوزويك'، لا يوجد أي دليل يشير إلى أن كينيدي له أي ارتباطات مباشرة مع الحكومة الروسية أو وسائل الإعلام الروسية المدعومة من الحكومة. ومع ذلك، فإن تحليل بيانات البحث على 'غوغل' في روسيا خلال الـ30 يومًا الماضية كشف عن شعبية اسم كينيدي.