ليفربول يسعى لاكتساح ساوثهامبتون على أمل تعثر السيتي بالدوري الإنجليزي

يلتقي فريق ليفربول، مع ضيفه ساوثهامبتون، اليوم الثلاثاء، في التاسعة إلا الربع مساءً، بملعب سانت ماري، في مباراة قوية تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 86 نقطة ويتأخر عن المتصدر مانشستر سيتي بفارق 4 نقاط، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة.

ومع خوض ليفربول مباراته المؤجلة أمام ساوثهامبتون، أتيحت الفرصة لمانشستر سيتي ليعزز تصدره بفارق ست نقاط لكن التعادل الأحد الماضي ضد وست هام تركه يتفوق بأربع نقاط فقط على فريق المدرب يورجن كلوب قبل جولة واحدة على النهاية.

وإذا فاز السيتي في الجولة الأخيرة على أستون فيلا سيضمن إحراز اللقب، بغض النظر عما سيفعله ليفربول أمام ساوثهامبتون وولفرهامبتون، كما يمكن للسيتي الفوز باللقب اليوم الثلاثاء إذا خسر ليفربول أمام ساوثهامبتون.

التاريخ ينحاز للريدز

والتقى فريق ساوثهامبتون مع ليفربول في 45 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز شهد فوز الريدز في 24 لقاء والتعادل في 10 وخسارة 11 لقاء لصالح أصحاب الأرض.

ونجح ليفربول في تسجيل 80 هدفًا مقابل 45 سجلهم نادي ساوثهامبتون بينما حصل الأخير على ضربة جزاء واحدة أهدرها مقابل اثنان للريدز سجل واحدة وأهدر مثلها.

وخرج نادي ليفربول بشباك نظيفة في 17 مباراة مقابل 8 لقاءات نجح فيها فريق ساوثهامبتون في الكلين شيت.

وحصل لاعبو ليفربول على 44 انذاراً أصفر خلال مباريات الفريقين، وبدون حالة طرد واحدة مقابل 59 حصل عليها لاعبو ساوثهامبتون وحالتي طرد.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين شهدت فوز ليفربول برباعية نظيفة بأقدام دييجو جوتا (هدفين)، فيرجيل فان دايك، وتياجو ألكانتارا، ونجح وقتها محمد صلاح في صناعة الهدف الثاني للريدز في المواجهة التي أقيمت على ملعب 'أنفيلد' يوم السبت 27 نوفمبر الماضي.

كما انتهت آخر مباراة على ملعب المواجهة المنتظرة بفوز ليفربول بنتيجة 2-0 في المواجهة التي أقيمت يوم السبت 8 مايو 2021 ونجح محمد صلاح أيضاً في صناعة الهدف الأول لساديو ماني في الدقيقة 31 من عمر المباراة وسجل الهدف الثاني تياجو ألكانتارا في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة.. أبرزها ليفربول ضد ساوثهامبتون

بسبب مؤمن زكريا..الأهلي يشكر نادي ليفربول ومحمد صلاح