ليه فلان غني وأنا فقير ؟.. عالم بالأزهر يرد على السؤال الشائك.. فيديو

أجاب الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على سؤال دائما ما يتردد في الأذهان: « ليه فلان غني وأنا فقير»، مضيفا :«المولى عز وجل قال إن التفضيل المادي مش معناه إن فلان ده أفضل من فلان ربنا قال في كتابه يرفع درجات من يشاء».

وأضاف الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، في حديثه لبرنامج «ست ستات» مع الإعلامية، دينا رامز، المذاع على «قناة صدى البلد»، أنا أفهم أن ربنا قال للمؤمنين قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ لأن الجمع مسئولية إنك تجمع من حلال وتنفق من حلال ونعيش مهذبين لأن المسيح سأل عن النفس فقال هي كالقنطرة وقال اعبروها ولا تعمروها وسأل عنها سيدنا موسى وقال والذي نفسي بيده لو كنت فردا من أمة أحمد نبي آخر الزمان لبنيت بيتي عل باب القبر».

وأشار الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أن ذلك لا يمثل دعوة لليأس بل دعوة لتوطين النفس، لافتا إلى أن الإمام البوصيري قال النفس كالطفل.

وأكد الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، ضرورة الرضا بما قسمه المولى عز وجل، قائلا: «عدالة ربنا أن التميز المادي ده كل ابتلاءات ربما النفس يكون عندها القدرة على أن النعمة متفتنهاش وقد يكون من الخير ربنا يحرمك المستوى المادي الذي تتطلع إليه.. الحديث القدسي بيقول إن من عبادي لو أغنيته لفسد حاله ولا يصلحه إلا الفقر وإن من عبادي لو أفقرته لفسد حاله ولا يصلح إلا الغني».

نتيجة معاهد البعوث الأزهرية الدور الأول 2022 برقم الجلوس

جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب الأزهر في الخارج للمراحل المختلفة 2022

https://www.youtube.com/watch?v=rhV-yV67bLo