مأساة «دينا» طالبة جامعة الزقازيق.. دخلت تعمل الزايدة خرجت بشلل رباعي

تعيش الفتاة « دنيا أحمد عبدالوهاب»، واقعة مأساوية بمعنى الكلمة، فتاة في مقتبل العمر، بنت محافظة الشرقية، الطالبة في الفرقة الثانية، بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الزقازيق، صاحبة 19 عاما.

بدأت معاناة الطالبة «دينا»، بعدما شعرت بآلام مفاجئة بالمعدة، ظلت تعاني منها لأيام، قرر والدها أن يذهب بها إلى مستشفى الزقازيق الجامعي في محافظة الشرقية، تم إجراء الكشف عليها بالمستشفى، وتم تشخيص حالتها، أنها بحاجة لإجراء تدخل جراحي لإزالة عملية الزائدة الدودية.

 

تم حجز «دينا» بالمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية، وأجرى لها الطبيب المختص عملية الزائدة الدودية، في الأيام الأخيرة من شهر أغسطس الماضي، لكن بعد العملية الجراحية التي خضعت لها الطالبة، حدث ما لم تتوقع الطالبة وأهلها، بدأت حالتها تتدهور يوم تلو الآخر، وتبدل حالها من فتاة كلها نشاط وحيوية إلى مريضة تلزم الفراش.

بدأت «دينا»، تدخل في حالة من التشنجات وفي كل مرة تسوء حالتها أكثر من التي قبلها، وتم احتجزها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الاصطناعي، داخل قسم عناية مخ وأعصاب في مستشفيات جامعة الزقازيق.

تم وضعها على أجهزة التنفس وهي غير قادرة على الحركة تماما، وفقدت قدرتها على الحديث أو حتى التنفس، «دينا» بين الحياة والموت، حالتها لا بائس بها، واعتصرت قلوب ذويها ومحبيها عليها لا يملكون لها إلا الدعاء لها.

تحرير محضر بالإهمال الطبي

تباشر نيابة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، تحقيقاتها في المحضر رقم 6734 إداري قسم شرطة ثان الزقازيق، لاتهام أسرة طالبة جامعية الإهمال الطبي والتسبب في مضاعفات كبيرة لحالتها الصحية على مدار ثلاثة أشهر داخل مستشفى الزقازيق الجامعي، حيث طلبت سرعة إجراء التحريات، حول ظروف ومعرفة أسباب وملابسات الواقعة، وسماع أقوال الشهود وأهليتها.

بلاغ من أسرة دينا ضد مستشفى حكومي بالإهمال الطبي

وتلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا من قسم ثان الزقازيق يفيد بورود بلاغ من أسرة الطالبة 'دنيا أحمد عبدالوهاب' 19 عامًا، مقيمة بمدينة الزقازيق، طالبة بكلية الآداب جامعة الزقازيق، تتهم فيه مستشفى حكومي بالإهمال الطبي والتسبب في حدوث مضاعفات لحالتها الصحية.

إصابة دينا بشلل رباعي

وأفادت أسرة الفتاة خلال البلاغ، أن ابنتهم دخلت لمستشفى جامعة الزقازيق لاستئصال الزايدة منذ 3 أشهر، ولم تكن تعاني من أي أمراض أخرى، وبعدها بدأت حالتها الصحية في تدهور حتي فقدت الحركة وأصيبت بشلل رباعي، وتمكث منذ ذلك الحين وحتى الآن داخل المستشفى لتلقي العلاج، ومنذ أيام قليلة تم وضعها على أجهزة تنفس صناعي بعد فقدانها الوعي.

جمارك بورسعيد تحبط كمية من المنتجات والبضائع قبل تصديرها دون تفويض

كانوا خارجين من المدرسة.. إصابة 7 تلاميذ دهستهم سيارة بسوهاج