مأساة.. فرحة بمولد جديد تبددت بخسارة أم ليدها بسبب خطأ طبي

مأساة حقيقة تعرضت لها الأم «جليس سيلفا» حيث تبددت لحظات الفرحة والسعادة التي من المؤكد أن ترافق الأم أثناء الولادة إلى الحزن والبكاء.

وأنجبت جليس سيلفا طفل سليم، لا يعاني من أي شخص ونجح الأطباء في إنهاء الولادة إلا أن الأم تعرضت لنزيف داخلي بعد الولادة، مما شغل الأطباء حول آلية إيقافه دون الانتباه إلى القسطرة المتواجدة بيدها لإيصال الأدوية اللازمة تحركت من مكانها.

تحرك القسطرة وتسببت في حدوث تورم يد سيلفا كثيرا، وإصابتها بتخرش وريدي حاد.

وفقا لمحامية الأسرة موناليزا جاجنو، أن سليفا وضعت طفلها الثالث بصورة ولادة طبيعية وكان صحة الطفل جيدة، ولكنها أصيبت بنزيف داخلي، خرجت القسطرة من وريدها وبدأت يدها تنتفخ، مسببة ألماً والتهاباً شديدين، ثم تحولت إلى اللون الأحمر.

وببعد تدهور صحتها نقلت الأم إلى مستشفى آخر مملوك لنفس المجموعة بساو جونسالو في البرازيل حيث تم اتخاذ قرارا بضرورة بتر يدها، واضطر الأب إلى عدم الذهاب إلى العمل بسبب مشكلات رعاية الطفل.

وصرحت الأم جليس سيلفا أنها ما زلت أحاول فهم كل شيء، أعرف فقط أنه كان خطأ طبيا، إنه أمر محزن للغاية، واضطرت إلى الخضوع لعملية جراحية جديدة بسبب هذا.

وفي بيان لها، قالت مستشفى: «دا مولهير إنترميديكا جاكاريباجوا» إنها تتضامن بشكل كامل مع الضحية وتأسف بشدة لما حدث.

وعندما وصلت المستشفى اعترف الطبيب أنهم قد نسوا جزء من المشيمة داخل رحمها.

وجدد المستشفى التزامه بالتحقيق بكل جدية وشفافية واهتمام في الإجراءات الطبية والاستشفائية المعتمدة أثناء رعاية المريض. أستاذ نساء وتوليد : الولادة الطبيعية المفروض تكون أغلي من القيصرية .. فيديو