مأساة في طنطا.. قصة طفل دخل المستشفى لعلاج ذراعه المكسور فخرج جثة هامدة

يعيش الآباء حالمين بمستقبل مشرق لأبنائهم، يتبوءون فيه أعلى الدرجات حاملين أسمائهم، غير أن أسرة المواطن محمد سعد جابر، المقيمة بقرية خرسيت التابعة لمركز طنطا، كانت على موعد مع كارثة محققة فقدت على إثرها طفلها «مصطفى» 11 عاماً، على خلفية دخوله المستشفى لإجراء عملية جراحية في ذراعه.

الطفل مصطفى الطفل مصطفى

أسرة «مصطفى» عزت سبب وفاته إلى تعرضه لخطأ طبي متعلق بحقنه بجرعة زائدة من البنج داخل غرفة العمليات بمستشفى طنطا الجامعي، فيما قابل هذا الاتهام حالة من الصمت لدى جامعة طنطا المشرفة على المستشفى، أو أياً من مسئوليه المباشرين، الذين لم يدرءوا عن نفسهم الاتهام.

أما النيابة العامة في الغربية فقررت فتح تحقيقاً في الأمر، بعد تقدم الأسرة ببلاغ ضد الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية بالمستشفى.

 تفاصيل وفاة طالب بطنطا أثناء خضوعه لجراحة بذراعه

فتحت النيابة العامة بالغربية تحقيقًا في واقعة وفاة مصطفى محمد جابر، التلميذ بالصف الخامس الابتدائي، 11 عاماً، بعد دخوله أحد مستشفيات المحافظة لإجراء عملية جراحية لعلاج كسر في ذراعه.

الطفل مصطفى الطفل مصطفى

وبحسب أسرة الطفل المتوفي، فإنه عقب خروجه من غرفة العمليات، أخبروهم الأطباء بوفاته على الرغم من دخوله للعمليات وهو في حالة صحية جيدة لإجراء جراحة بسيطة.

إخطار الأمن بواقعة وفاة مصطفى

وتلقى اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، إخطارا بورود بلاغ من أسرة الطفل مصطفى محمد، من أبناء قرية خرسيت التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، تتهم فيه عدد من الأطباء بالتسبب في وفاة نجلهم البالغ من العمر ١١ سنة بالصف الخامس الابتدائي، مرجحين حقنه بجرعة بنج زائدة إثر دخوله أحد المستشفيات الجامعية لعلاج كسر بذراعه وتثبيت عظمه ودخوله غرفة العمليات.

وقالت الأسرة في بلاغها إنهم فوجئوا بوفاته بعد خروجه من  العمليات على الرغم من دخوله بصحة جيدة ولم يكن يعاني من أي شيء سوى الكسر في ذراعه اليمنى.

عم الطفل: طبيب أكد لنا أن دكتور التخدير هو السبب

«مصطفى كان شاب زي الورد، ولم يكن يعاني من أية أمراض» هكذا بدأ أكرم المشدّ، أحد أقارب الطفل، حديثه مع وسائل الإعلام التي اهتمت بتغطية الواقعة.

ويضيف المشدّ أن مصطفى سقط من أعلى حمار أثناء ذهابه إلى درس خصوصي بالقرية، وتألم بشكل كبير من ذراعه، فما كان من والده وأسرته إلا الذهاب به إلى مستشفى طنطا الجامعي لتلقي العلاج فيه.

وأوضح أنه لدى وصولهم للمستشفى وبعد توقيع الكشف الطبي عليه بقسم الطوارئ، كلفهم الأطباء بعمل مجموعة من الأشعة التلفزيونية على الذراع لبيان مدى الكسر الذي أصابه فيه، والتوصل إلى الحل الأمثل للعلاج سواء الاقتاصار على تركيب جبيرة للكسر، أو أنه كسر مضاعف يحتاج لعملية جراحية يتم فيها تثبيته بشرائح ومسامير.

وتايع المشدّ: «وبالفعل استقر الأطباء على الخيار الأخير المتعلق بحاجته لإجراء عملية جراحية، لإصابته بكسر مضاعف»، لافتاً إلى الطفل استمر أكثر من 5 ساعات داخل غرفة العمليات، وبعدها خرج أحد الأطباء يخبرهم بوفاته، مؤكداً أن دكتور البنج هو السبب.

إدارة شرق طنطا التعليمية تنعي مصطفى

ومن ناحيتها أصدرت إدارة شرق طنطا التعليمية، التابعة لها مدرسة مجمع الشهيدين الابتدائية، التي كان يدرس فيها التلميذ مصطفى، بياناً نعته فيه قائلة فيه « بسم الله الرحمن الرحيم 'يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي'، لله ما أعطى ولله ما أخذ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم إنا لله وانا اليه راجعون».

نعي الإدارة التعليمية نعي الإدارة التعليمية

وأضافت الإدارة عبر صفحتها الرسمية: «ببالغ الحزن والأسي وقلوب مطمئنة وراضية بقضاء الله وقدرة تنعي إدارة شرق طنطا التعليمية بقيادة أ، إيمان عبد المعز شاهين، مديرة عام إدارة شرق طنطا التعليمية، وأ، عاطف نصر وكيل إدارة شرق طنطا التعليمية وفاة الطالب / مصطفى محمد سعد جابر

بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة مجمع الشهيدين بقرية خرسيت خالص العزاء لأسرة الفقيد».

دخل لعلاج كسر بذراعه.. التحقيق في وفاة تلميذ داخل مستشفى بالغربية