مأساة قرية الشريف.. وفاة 74 شابا بينهم إخوة في إعصار دانيال بليبيا

حزن خيم على أبناء قرية الشريف، التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف؛ بعد وفاة 74 شابا من العاملين في ليبيا من أبناء القرية، إخوة وأبناء عموم، جراء عاصفة دانيال المدمرة.

وفاة 74 شابا من قرية الشريف ببني سويف

وتربط الـ74 شابا المتوفين بسبب إعصار دانيال صلة قرابة وأخوة، وهم من بين 3 آلاف ضحية أخرى من أبناء قرية الشريف الذين شافرو للعمل في ليبيا، وتم دفتن جثامين الـ74 شهيدا من أبناء قرية الشريف في بني سويف.

وفاة مصريين في ليبيا بسبب إعصار دانيال

ومن ضمن الضحايا بقرية الشريف، 3 أشقاء و7 من عائلة واحدة،  وهم من بين 145 ضحية إجمالية للضحايا المصريين المتوفين في ليبيا.

 مساعدات مصرية لليبيا بسبب إعصار دانيال

في السياق ذاته، قررت مصر فتح جسر جوي لنقل الدعم اللوجستي يبدأ بإيفاد 3 طائرات عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية و25 طاقم إنقاذ مزودا بكافة المعدات الفنية اللازمة، إضافة إلى طائرة أخرى، لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبي للمقاتلين والمصابين، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية.

أسماء المصريين في ليبيا المتوفين بسبب اعصار دانيال

 

أسماء المصريين في ليبيا المتوفين بسبب اعصار دانيال أسماء المصريين في ليبيا المتوفين بسبب اعصار دانيال

أسماء المصريين في ليبيا المتوفين بسبب اعصار دانيال أسماء المصريين في ليبيا المتوفين بسبب اعصار دانيال

جثامين 4 ضحايا بالبحيرة إعصار دانيال بدولة ليبيا

وشيع أهالي قرية رمسيس في مدينة إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، جثامين 4 من ضحايا العاصفة دانيال التي اجتاحت دولة ليبيا،  بينهم شقيقين، وخلفت آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين، وقد أدى المشيعون صلاة الجنازة على الضحايا الأربعة، بينهم 3 من عائلة واحدة، صباح اليوم الأربعاء، ودفنهم بمقابر أسرهم وسط حالة من الحزن وانهيار ذويهم.

أسماء الضحايا

وتم تشييع جثامين كلا من' أشرف محمد محمود منصور، وإسلام حامد العربي، و شقيقة أيمن '، وطاهر عبد القوي العربي، بعدما لقوا مصرعهم خلال عملهم بمنطقة درنة.

 

إعصار دانيا

و أعادت السلطات الليبية، اليوم الأربعاء، فتح جميع موانئ النفط في شرق ليبيا بعد إغلاقها بسبب العاصفة دانيال وما خلفته من كوارث.

 

تشييع جنازة ضحيتي إعصار دانيال في ليبيا ببالدقهلية

وسط حالة من الحزن، شيع أهالي محافظة الدقهلية، جثماني ضحيتي إعصار دانيال المدمر بدولة ليبيا، والذي خلف آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين.

الضحية الاولى

وودع أهالي قرية أويش الحجر التابعة لمركز المنصورة، جثمان الشيف 'خالد شرارة'، وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الضحية، صباح اليوم الأربعاء، وجرى تشييعه لمثواه الأخير ودفنه بمقابر أسرته بالقرية، وسط حالة من الحزن وانهيار ذويه.

عم شرارة

وقال المهندس إسلام شرارة، عم أحمد شرارة، إن الأسرة تلقت اتصالًا من أحد أصدقاء الشيف يخبرهم بوفاته في الإعصار، والعثور على جثمانه غارقًا في المحل الخاص به بمدينة درنة الليبية، أن الشاب شريك في محل حلواني بالمدينة، وكان يقيم به ليلة الإعصار بمفرده، وعندما ذهب زملاؤه لعملهم في الصباح فوجئوا به غارقًا داخله.

الضحية الثانية

كما شيع أهالي قرية ميت فضالة التابعة لمركز أجا، بمحافظة الدقهلية، جثمان الشاب أحمد جمال البلم والذي توفي في إعصار دانيال بدولة ليبيا، مساء أمس الثلاثاء، وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشاب من مسجد الرحمن بالقرية، وتم تشييعه لمثواه الأخير ودفنه في مقابر أسرته، وسط انهيار زوجته وطفليه وعائلته.