مأساة «كريمة» مع زوجها الرسام البخيل.. أعرف الحكاية

جدران وقاعات محاكم الأسرة، تمتلئ بالعديد من القصص والحكايات الزوجية، والتي فيها الكثير والكثير من العبر والمواعظ، المستمدة منها كي لا يقع أخرين مثلهم.

في رواية اليوم، نجد أن بطلها الزوج البخيل، عندما تزوجت "كريمة" ثلاثون عاما، من "حسن " سته وثلاثون سنة، رسام ومصمم لوحات، منذ 10 سنوات ولديهم ثلاث أبناء أكبرهم عمره سبع سنوات.

وعلى الرغم من أن الزوج يكسب أموال طائلة من رسم وتصميم اللوحات، إلا أنه في منتهى البخل ولا ينفق على أسرته إلا القليل والزوجة، ليس لديها وأبنائها أي مصدر دخل سوى هذا الزوج البخيل، وحاولت مرارا وتكرارا ان تنصح زوجها بأن ينفق على أسرته لدرجة أن أحد الأبناء كان يحتاج إلى أدويه بمبلغ كبير وإلا سوف تتهدد حياه طفل الصغير ولم يدفع الأب أي أموال لعلاج ابنه.

فتوجهت الزوجة بصحبة أيمن محفوظ المحامي، إلى محكمة أسرة مصر الجديدة، لرفع دعوى نفقة زوجية ونفقات صغار، واستطاعت أن تثبت دخل الزوج الكبير، وبالفعل صدر حكم لها ولصغارها بنفقة يجبر الزوج على دفعها.

وتفكر الآن الزوجة بعد حصولها على النفقة أن ترفع دعوي طلاق للتخلص من هذا الزوج شديد البخل، خاصة أن الزوج البخيل هجر زوجته وأطفاله، منذ أن حكمت المحكمة عليه بدفع النفقة الزوجية لزوجته ولصغاره.