مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023.. 88.5% لكليات الطب| فيديو

كشف زكي السعدني، مدير تحرير جريدة الوفد، عن آخر مؤشرات تنسيق الجامعات 2023، بالإضافة إلى موعد تنسيق المرحلة الثانية.

مؤشرات  تنسيق الجامعات 2023

وقال السعدني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك أكثر من 42 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق حتى الآن، موضحًا أنه من المتوقع أن يتم مد فترة التنسيق ليوم إضافي وتستمر للخميس المقبل بدلا من الأربعاء.

موعد الإعلان عن تنسيق الجامعات 2023

وتابع: اللجنة العليا برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي، ستعقد اجتماع عقب الانتهاء من مرحلة التنسيق الأولى لطلاب الثانوية، والإعلان عن مؤشرات التنسيق الجامعات 2023 لشعبة العلمي والأدبي.

الحد الأدنى لمؤشرات تنسيق الجامعات 2023

وأوضح السعدني، أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب «طب بشري، طب أسنان، صيدلة»، لا يقل عن 88.5%، كما أن الحد الأدنى لكليات الهندسة لطلاب الشعبة علمي رياضة لن يقل عن 83.3%

وأشار السعدني إلى أن من المحتمل أن تكون هناك كليات متاحة من المرحلة الأولى لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، مؤكدًا أن طلاب الشعبة العلمية «رياضة، علوم»، ستكون الفرصة متاحة أمامهم كليات مميزة في المرحلة الثانية للتنسيق.

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة 2023

وأفاد السعدني: من المحتمل أن يكون تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية أقل تنسيق الجامعات الحكومية 5%، لافتًا إلى أنه من المحتمل أن تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة يوم الإثنين المقبل وبحد أدنى 70% لشعبة العلمي، وبحد أدنى 60% لشعبة الأدبي.

وأضاف السعدني، أن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ستكون هناك بها أماكن شاغرة لطلاب الثانوية العامة في كليات «التجارة، الآداب، الإعلام، سياسة واقتصاد».