مؤشر الدولار يرتفع مع نهاية التداولات.. لماذا؟

حقق الدولار الأمريكي مكاسب قوية مع نهاية تعاملات الخميس، ليمحو معظم خسائر الدولار في الجلسة السابقة، مدعوما بعدة عوامل.

ساعدت التعليقات الأخيرة من صانعي السياسة النقدية الأمريكية الدولار الأمريكي على القوة خلال تداول اليوم، حيث قال جون ويليامز إنه ليس هناك ضرورة ملحة للبدء في خفض أسعار الفائدة الأمريكية الآن، وإن المؤشرات الاقتصادية تدعم احتمال رفع أسعار الفائدة مرة أخرى. ضروري.

خفض أسعار الفائدة

وفي السياق نفسه، استبعد بوستيك عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إمكانية خفض أسعار الفائدة بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى استمرار ارتفاع التضخم، مشيراً إلى أنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.

الفيدرالي الأمريكي الفيدرالي الأمريكي

وأثارت هذه التعليقات توقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيبقي أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية ولن يتعجل في خفضها، مما يوفر دعما قويا لأداء الدولار اليوم.

أيضًا، أدى ارتفاع العائدات على مختلف سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل إلى انتعاش الدولار في التجارة، مع ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنحو 1.38% إلى 4.647% وارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل 20 عامًا بنسبة 1%.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عاما إلى مستوى قياسي بلغ 4.867%، وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عاما بشكل حاد ليستقر عند حوالي 4.742%.