مات داخله.. التفاصيل الكاملة في سقوط فلاح «ريان المصري» داخل بئر بالمنيا

مهمة شاقة ولحظات صعبة عاشها العالم أجمع مطلع فبراير 2021، لدى محاولة رجال الدفاع المدني استخراج الطفل المغربي "ريان" عقب سقوطه داخل بئر، تكرر ذلك المشهد لكن هذه المرة سقط فلاح في بئر مياه جوفية، عمقه 23 مترا بالصحراوي غرب مركز المنيا.

تفاصيل مثيرة وكواليس في واقعة ريان المصري في المنيا الشاب الذي لقى حتفه داخل بئر مياه جوفية معطل في الظهير الصحراوي غرب محافظة المنيا.

استكملت الأجهزة المعنية والتنفيذية في المنيا بمساعدة الأهالي محاولات انتشال جثمان شاب سقط في بئر مياه جوفية معطل بالظهير الصحراوي غرب المنيا، وذلك أثناء عودته إلى منزله فجر الثلاثاء الماضي، تلك الواقعة التي تشبه واقعة الطفل ريان الذي سقط في بئر بالمغرب.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بسقوط شاب في بئر مياه جوفية عميق معطل في الظهير الصحراوي غرب مركز المنيا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المنيا إلى مسرح البلاغ لكشف الملابسات.

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن المنيا أن الشاب يدعى طه محمد 30 عاما - مزارع وأنه كان متواجدا برفقة أصدقائه بعد تناول السحور في منطقة الظهير الصحراوي بالقرب من بئر المياه وكان يتحدث في الهاتف المحمول وسقط في البئر بعدما انزلقت قدميه ولم يستطيع أصدقائه إنقاذه بسبب ضيق فتحة البئر.

وتبين أن عمق البئر الذي لقى فيه الشاب حتفه يقرب من 23 مترا، وأن الشاب مقيم عزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بالمنيا، وسقط في بئر المياه الجوفية المعطل والذي لا يوجد به مياه ونظرا لضيق فتحة البئر لم يستطيع أصدقاء الشاب اخراجه من البئر وتم الاتصال بالإسعاف والأجهزة المعنية للحضور واستخراج الشاب من بئر المياه الجوفية المعطل.

احتشدت المعدات الثقيلة بموقع البلاغ في محاولة لإجراء حفر بمحيط البئر لاستخراج الشاب في ظل وجود صعوبات، وانتشرت العديد من الاستغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي لسرعة استخراج الشاب الذي أعاد للأذهان قصة الطفل ريان الذي سقط في بئر بدولة المغرب قبل شهور وظل 5 أيام متواصلة بالداخل.