ماذا تجهز الحكومة للمواطنين يوم الأحد المقبل؟.. مفاجأة للجميع

تشهد أسعار السلع والمواد الغذائية ارتفاعا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي جعل المواطن يشعر بالضيق من تفاوت الأسعار من محل إلى آخر، ورغبة من الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين، وضبط الأسعار في الأسواق، عقدت العديد من الاجتماعات خلال الأيام الماضية، ولكن ماذا تجهز الحكومة للمواطنين يوم الأحد المقبل؟، عقب الإنتهاء من كافة اجتماعاتها التي عقدت مؤخرا.

ماذا تجهز الحكومة للمواطنين يوم الأحد المقبل؟

وأجاب الدكتور علاء عز الدين، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن سؤال، «ماذا تجهز الحكومة للمواطنين يوم الأحد المقبل؟»، مؤكدًا أن المفاجأة ستكون سارة لجميع المواطنين في مختلف المحافظات، وذلك بناء على طلب المواطنين.

خفض أسعار 9 سلع أساسية

وقال عز الدين، إن الحكومة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية، والتي من خلالها سيتم هناك خفض الأسعار يوم الأحد المقبل، موضحًا أن هناك 9 سلع أساسية ستتراجع أسعارها بدءًا من يوم الأحد، وتشمل هذه السلع، «السكر، الأرز، المكرونة، الزيت، الألبان، الجبن، المكرونة، الفول».

وأكد علاء عزالدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن القطاع الخاص سيقوم بطرح السلع الأساسية التسعة التي تم الإتفاق عليها، بأسعار مخفضة، وسيكون التخفيض في كافة المحافظات، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الماطن.

موعد خفض أسعار السلع الأساسية

وأشار عز الدين إلى أن انخفاض السلع الأساسية التسعة سيكون بدءًا من يوم الأحد، أي بعد عودة المواطنين من إجازتهم ستكون الأسعار في المتناول، وبأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار التي كانت عليها خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن أسعار السلع ستنخفض في كافة أنحاء الجمهورية بكافة المنافذ والمعارض والمحال التجارية المنتشرة في كل ربوع مصر.