ماذا قدم سيد عبد الحفيظ للنادي الأهلى قبل الرحيل؟

شهدت الساعات القليلة الماضية أحداث ساخنه داخل النادي الأهلي، حيث قرر محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء توجيه الشكر لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بعد سنوات طويلة خدم خلالها منظومة الفريق الأول لكرة القدم بكل إخلاص وأمانة، وتصعيد خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين للعمل مديرًا للكرة بمنظومة الفريق الأول.

جاء هذا القرار خلال الاجتماع الذي عقده محمود الخطيب رئيس النادي، والمشرف العام على الكرة، بعد ظهر اليوم مع لجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، وفي حضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي.

ماذا قدم سيد عبد الحفيظ للنادي الأهلى قبل الرحيل؟

ولد سيد عبد الحفيظ فى27 أكتوبر 1977 بمحافظة الفيوم، وبدأت مسيرته مع القلعة الحمراء حينما انضم للفريق الأول بالنادى أواخر موسم 1996 - 1997 حتى اعتزاله 2005 - 2006.

لعب سيد عبد الحفيظ خلال مسيرته مع الأهلي 207 مباراة، سجل خلالها 33 هدفا، وكانت أول مباراة رسمية مع الأهلى أمام الاتحاد السكندرى فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر فى 27 أبريل 1997، بينما كانت آخر مباراة رسمية مع الفريق فى 27 نوفمبر 2005 أمام المقاولون العرب فى دورى موسم 2005–2006.

بطولات سيد عبد الحفيظ 

حقق سيد عبد الحفيظ العديد من البطولات والإنجازات المحلية والقارية مع الأهلي سواء لاعبا أو إداريا مع الفريق.

حقق سيد خلال مسيرته الكروية خلال مشواره مع النادي الأهلي 14 بطولة في 9 مواسم فقط، حيث نجح في حصد 6 دوري مواسم 1996–1997 و1997–1998 و1998–1999 و1999–2000 و2004–2005 و2005–2006، بالإضافة لـ 2 كأس مصر عامي 2001 و 2003.

ونجح عبدالحفيظ في التتويج بـ 2 سوبر مصري عامي 2002 و2005، وبطولة كأس النخبة العربية الرابعة بتونس عام 1998، كما تويج بـ 2 كأس بطولة دوري الأبطال الأفريقي عامي 2001 و 2005، وكأس السوبر الأفريقي 2002.

بطولات سيد عبد الحفيظ مع الأهلي بمنصب مدير الكرة

وتولى سيد عبدالحفيظ منصب مدير الكرة في الأهلي في عام 2010 واستمر لسنوات عديدة، قبل رحيله برفقة الجهاز الفني بقيادة حسام البدري وتولى محمد يوسف هذا المنصب بشكل مؤقت قبل عودته مجددًا.

وحقق سيد عبد الحفيظ العديد من البطولات مع النادي الأهلي وهو يشغل منصب مديرا للكرة من أبرزها 3 دوري أبطال أفريقيا و2 برونزية كأس العالم للأندية وبالاضافة للميدالية الفضية لكأس العالم العالم .

الأهلي يقرر إقالة سيد عبد الحفيظ من منصبه: استحق التقدير

وجه النادي الشكر والتحية للكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بعد سنوات طويلة خدم خلالها منظومة الفريق الأول لكرة القدم بكل إخلاص وأمانة.

وبذل قصارى جهده وحقق مع كل عناصر منظومة العمل العديد من الانجازات المحلية والقارية.

جاء ذلك خلال اجتماع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على الكرة بعد ظهر اليوم مع لجنة التخطيط برئاسة الكابتن محسن صالح وعضوية الكابتن زكريا ناصف وفي حضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي.

وعبر الجميع عن تقديرهم الخالص لكل ما قدمه الكابتن سيد عبد الحفيظ من جهد خاصة وأنه أحد أبناء النادي الذين حافظوا على قيمه وثوابته، ولم يتأخر يومًا عند طلب الاستعانة بجهوده. واستحق التقدير.. في ذات الوقت هناك رؤية مستقبلية لقطاع كرة القدم تستوجب ضرورة اعداد كوادر جديدة للمرحلة القادمة.

وعرض محمود الخطيب أثناء الاجتماع على الكابتن سيد عبد الحفيظ الانضمام عضوًا إلى مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم وعضوًا بلجنة التخطيط للاستفادة من خبراته الإدارية والكروية في الفترة المقبلة.

قائمة الراحلين عن الأهلي

شهدت قائمة الراحلين عن الأهلي كل من برونو سافيو، الموزمبيقي ميكيسوني، مصطفى سعد، شادي حسين، مصطفى فوزي، أحمد سيد عبد النبي، علي لطفي.

برونو سافيو

ورحل عن النادي الأهلي البرازيلى برونو سافيو صانع ألعاب الفريق بعدما انضم اللاعب إلى صفوف نادي بوليفار البوليفى.

ميكيسوني

كما أنهى النادي علاقته مع الموزمبيقي ميكيسوني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بالتراضي، بعدما وتنازل اللاعب عن كافة مستحقاته المالية المترتبة على المدة المتبقية من تعاقده 'موسمين'.

زد يتعاقد مع 5 لاعبين

كما نجح نادي زد تعاقد مع 4 لاعبين من الأهلي هم مصطفى سعد وشادي حسين ومصطفى فوزي وأحمد سيد عبد النبي، قبل أن يضم علي لطفي حارس مرمي الفريق، كما رحل حمدي فتحي لاعب الفريق إلى صفوف الوكرة القطري.

طاهر محمد طاهر

في الوقت الذي  اقترب طاهر محمد طاهر من الرحيل عن القلعة الحمراء، فهناك اتجاه داخل النادي على خروج اللاعب على سبيل الأعارة إلى صفوف نادي زد.

محمد كريستو

ونفس الحال ينطبق على محمد كريستو، فيما اقترب أحمد قندوسي من العودة للدوري الجزائري من جديد، بعد فترة قصيرة قضاها مع النادي الأهلي.

 

بعدما أبدي نادي شباب بلوزداد الجزائري اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب، على سبيل الإعارة، وكذلك نادي مولودية الجزائر، إلا أن فرص الأول في ضم اللاعب تبدو أكثر.