ماذا يحتاج الأهلي غدا أمام الهلال السوداني؟

ماذا يحتاج الأهلي غدا أمام الهلال السوداني؟ سؤال تردد كثيرا خلال الساعات الماضية بين جماهير القلعة الحمراء قبل مباراة الحسم التي تجمع فريقي الأهلي والهلال السوداني، غدا السبت الساعة 9 مساءا على ملعب استاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ماذا يحتاج الأهلي غدا أمام الهلال السوداني؟

ويتصدر نادي صن داونز، المجموعة برصيد 11 نقطة من تحقيق 3 انتصارات وتعادلين، ويليه الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث ورصيده 7 نقاط من انتصارين وتعادل وهزيمتين، ثم القطن الكاميروني في ذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط من 5 هزائم.

ويأتي ترتيب مجموعة الأهلي، بعد تعادل الهلال ضد صن داونز، كالتالي:

صن داونز 11

الهلال 10

الأهلي 7

القطن 0

ماذا يحتاج الأهلي غدا أمام الهلال السوداني؟

يحتاج النادي الأهلي للفوز في مباراة الهلال السوداني بهدف دون رد أو فارق هدفين ليصل إلى 10 نقاط، وذلك بعد تعثر الهلال السوداني في مباراته أمام صن داونز، وسقط في التعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

بعد تعادل فريق الهلال السوداني مع نظيره صن داونز، بهدف مقابل هدف، أصبح النادي الأهلي لديه فرصة وحيده وهي تحقيق الفوز في مباراته المقبلة أمام الهلال السوداني ليرفع رصيده عند النقطة 10 متساوياً مع الفريق السوداني، وفي هذة الحالة سيكون التفوق للأهلي سواء بالمواجهات المباشرة «إذا فاز بفارق هدفين أو أكثر».

وفي حالة تساوي الأهلي والهلال في عدد النقاط والمواجهات المباشرة التي كانت انتهت بفوز الفريق السوداني بهدف دون رد على ملعبة بالعاصمة السودانية الخرطوم، اللجوء إلى فارق الأهداف، إذ أن الفريقين يتساويان الآن بفارق +3، وفي حال فوز الأهلي يصبح +4 ويقل الهلال إلى +2 وتكون الأفضلية حمراء.

لكن في حال فاز الأهلي على الهلال السوداني بفارق هدف بأي نتيجة باستثناء هدف نظيف وتساوى الفريقين في النقاط، ستكون الأفضلية للنادي السوداني بسبب أفضلية الهدف خارج الديار للهلال في حساب المواجهات المباشرة.

محمود متولي يخوض تدريبات بدنية منفردة في مران الأهلي

نجم الهلال ينضم لمعسكر الفريق قبل مواجهة الأهلي المصيرية بدوري الأبطال

موعد مباراة الأهلي والهلال المصيرية في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفتح مرانه 15دقيقة غدًا لوسائل الإعلام

المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والهلال السوداني..غدًا