ماذا يحتاج ليفربول من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي؟

أصبح فريق ليفربول، على بُعد خطوة واحدة على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري رسميًا، بعد الفوز الكبير الذي حققه على كريستال بلاس، برباعية نظيفة.

حقق فريق ليفربول انتصارًا عريضًا على ضيفه كريستال بالاس، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتاج فريق ليفربول لنقطتين فقط، من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي رسميًا، لأول مرة منذ 30 عامًا.

كما أن هناك فرصة لفريق ليفربول بأن يتوج باللقب رسميًا دون أن ينتظر مباراته المقبلة، حال خسارة منافسه المباشر مانشستر سيتي أمام تشيلسي، في المباراة التي ستقام اليوم الخميس، حيث سيتجمد الفارق بين الفريقين عند 23 نقطة مع تبقي 7 مباريات فقط على انتهاء المسابقة، وهو ما يعني أن الريدز توج رسميًا باللقب.

وإذا تمكن مانشستر سيتي من الفوز في مباراة اليوم على تشيلسي، سيتأجل تتتويج ليفربول باللقب، حتى مباراة القمة التي ستجمع الفريقين بين الريدز ومانشستر سيتي، يوم 2 يوليو المقبل، على ملعب الاتحاد، حيث أن الفوز في هذه المباراة إذا حققه ليفربول سيحتفل رسميًا باللقب على ملعب المنافس، بينما إذا تلقى الهزيمة سيؤجل التتويج للمباراة المقبلة.

وتقدم فريق ليفربول بالهدف الأول عن طريق أرنولد، في الدقيقة 23، ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 44، قبل أن يعزز فابينيو فوز الريدز بالهدف الثالث في الدقيقة 55، ثم اختتم ساديو ماني أهداف ليفربول بهدف رابع في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

وقاد محمد صلاح ليفربول للفوز، بعدما فشل الفريق في تحقيق الانتصار في غيابه، عندما غاب الفرعون المصري عن مباراة إيفرتون الماضية، التي انتهت بالتعادل السلبي، حيث تواجد صلاح على مقاعد البدلاء بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة العضلية التي تعرض لها في تدريبات الفريق.

ورفع فريق ليفربول رصيده إلى 86 نقطة منفردًا بصدارة البريميرليج، حيث يحتاج لنقطتين فقط ليتوج رسميًا بطلًا للدوري الإنجليزي، بينما فريق كريستال بالاس تجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز التاسع بالجدول.