ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل لربع النهائي في مونديال اليد؟

نجح منتخب مصر لكرة اليد في الفوز على روسيا، بنتيجة 28-23، مساء أمس الأربعاء، في المباراة التي أقيمت بينهما على الصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في الدور الرئيسي من بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

فرص مصر في التأهل لربع نهائي مونديال اليد

ويحتاج منتخب مصر، لتحقيق الفوز على بيلاروسيا وسلوفينيا، من أجل التأهل لربع النهائي بالبطولة التي تقام على أرض المحروسة، لا سيما وأنه نجح في الفوز على روسيا المنافس الأول له على البطاقة الثانية المؤهلة للدور المقبل، ليقترب أكثر من حجز مقعده بدور الثمانية.

كما أن التعادل أو الخسارة من سلوفينيا، قد تكون كافية لتأهل منتخب مصر لكرة اليد للدور المقبل، بشرط أن تخسر سلوفينيا أمام نظيرتها السويد المتصدرة، وهو أمر ليس صعبًا، بينما الفوز على بيلاروسيا ضروريًا، للتأهل خاصة وأن بيلاروسيا تعتبر المحطة الأسهل للفراعنة من غيرها من المنتخبات المنافسة.

منتخب مصر لكرة اليد

وفي حالة تأهل منتخب مصر كثانٍ بالمجموعة، سيواجه متصدر المجموعة الثانية، وهو المنتخب الذي سينتصر من كرواتيا والدنمارك على الأغلب، بينما إذا احتل الفراعنة الصدارة، مستفيدًا من تعثر السويد، سيواجه وصيف المجموعة نفسها، وهو المنتخب الخاسر من كرواتيا والدنمارك.

موعد مباريات مصر المقبلة في مونديال اليد

ويواجه منتخب الفراعنة نظيره منتخب بيلاروسيا، يوم الجمعة المقبل، في السابعة مساءً، على الصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية بالدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر، الجمعة المقبل، في السابعة مساءً، نظيره البيلاروسي قبل أن يواجه سلوفينيا الأحد المقبل، في السابعة مساءً، ضمن ختام الدور الرئيسي.

ترتيب مجموعة مصر في مونديال اليد بعد فوز الفراعنة على روسيا

أحفاد الفراعنة يبدعون.. مصر تفوز على روسيا 28-23 بمونديال اليد

منتخب مصر لكرة اليد