ماذا يحدث بالجسم بعد تناول كوب ماء بالزبيب على الريق .. « تغييرات مذهلة»

هل فكرت يوما ماذا يحدث للجسم بعد شرب كوب ماء بالزبيب على الريق صباحا .. قبل الإجابة على هذا السؤال والفوائد المذهلة لهذا الكوب بعد الاستيقاظ مباشرة يجب أن تعلم أن الإنسان اكتشف الزبيب بالمصادفة .

كوب الماء بالزبيب 

وطبقا لـ موقع «B Side » فإن الإنسان عثر على عنبا مجففا عام 2000 قبل الميلاد وكان يمثل اكتشافا غذائيا رائعا، وذلك لكون العنب المجفف غنيا بالفيتامينات والألياف والمعادن، والتي تجعلها فاكهة رائعة يوصي الاطباء وخبراء التغذية بتناولها .

 

وفي ظل الأبحاث اكتشف أنه يمكننا أن نجعل الزبيب أكثر فائدة وذلك إذا قمنا بنقعه فى الماء لمدة ليلة واحدة فقط، حيث يذوب الماء جميع المعادن والعناصر الغذائية في الزبيب مما يعزز الخصائص الصحية لهذه الفاكهة القوية والمفيدة .  

 

تناول كوب من الماء بالزبيب صباحا على الريق يعني تغييرات كثيرة ستحدث فى جسمك لما يحتوي عليه الزبيب من خصائص رائعة صحية ومفيدة للجسد .

 

يخلص الكبد والأمعاء من السموم

اكتشف حديثا أن الكثير من الشعوب القديمة كانت تستخدم ماء الزبيب فى تطهير الكبد والأمعاء، حيث يعمل الزبيب الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة والألياف الغذائية فى العنب المجفف على إزالة السموم من الكبد والامعاء .

 

حيث تساعد مضادات الأكسدة الكبد على العمل بشكل صحيح وأداء وظيفته بالكاملة لإزالة السموم فى حين تعمل الألياف على زيادة حركة الأمعاء مما يساعد على تطهير القولون والأمعاء وذلك إذا تناولنا ماء الزبيب على معدة فارغة وذلك لان فوائد الزبيب ستعمل بشكل أسرع بالجسم .

 

زيادة فى الطاقة :

يعتقد العلماء وخبراء الرياضة أن الزبيب يمكن أن يكون بديلا جيدا لمشروبات الطاقة حيث يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من الألياف والمغذيات الدقيقية ولا يحتوي على سكر أو نكهات مضافة، على عكس مشروبات الطاقة، حيث سيمدك كوب الماء بالزبيب صباحا بالطاقة ويمكن أيضا تناول الزبيب قبل ممارسة التمرينات الرياضية .

 

ماء الزبيب  يخفض الكوليسترول السيىء وضبط ضغط الدم :

 

أظهرت الدراسات والبحوث السريرية الحديثة أن الزبيب غني جدا بالألياف والبوتاسيوم والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة مقارنة بالوجبات الخفيفة الأخري الشائعة .

ويعاني الأشخاص الذين يتناولون الزبيب بانتظام من انخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي مقارنة بأولئك الذين يتناولون كميات قليلة من العنب المجفف، ولكن يبقي الأهم أن تناول الزبيب يقلل من مستوي الكوليسترول بالمنخفض الكثافة المؤكسد مما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

 

طريقة اعداد ماء الزبيب

وطريقة إعداد ماء الزبيب سهلة وبسيطة للغاية فما عليك سوي أن تضع بعض حبات الزبيب من الليلة السابقة فى كوب من الماء وتتركه فى الثلاجة وتتناوله صباحا على الريق .

 

طريقة تجفيف العنب الأخضر لعمل الزبيب مع هالة فهمي

ماذا يحدث بالجسم بعد تناول اللوز يوميًا .. 4 تغييرات مذهلة

 

ماذا يحدث بالجسم بعد تناول ماء بالزبيب تغييرات مذهلة ماذا يحدث بالجسم بعد تناول ماء بالزبيب تغييرات مذهلة