ماذا يحدث بعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2024؟.. مفاجأة الحكومة

وسط ترقب شديد، ينتظر المصريون خلال الساعات المقبلة، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، وبالتحديد غدا الإثنين، في تمام الساعة الثانية ظهرا.

وتنافس في الانتخابات الرئاسية التي استمرت على مدار 3 أيام في الداخل خلال الأسبوع الماضي، وقبلها في الخارج لمدة 3 أيام أيضا 4 مرشحين هم: الرئيس عبد الفتاح السيسي – عبد السند يمامة – حازم عمر – فريد زهران.

إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة

الانتخابات الرئاسية، شهدت ملحمة وطنية سطرها المصريون، بالإقبال الكبير في الاستحقاق الرئاسي، حيث بعث الشعب المصري رسالة قوية للعالم، بأنه يدعم الدولة في ظروفها وتحدياتها، بالمشاركة الكبيرة في الانتخابات التي شهدها لها العالم.

مفاجأة الحكومة بعد إعلان نتيجة الانتخابات

قال الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أنه وفقا لنصوص الدستور، فإن مدة الرئيس تكون 6 سنوات تبدأ من تاريخ إعلانه رئيسا في البلاد، لافتا إلى أنه وفقا للتعديلات الجديدة على النصوص الدستورية؛ جاءت المادة 241 تنص على أن مدة الرئيس الحالي تنتهي بعد 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسا للجمهورية في 2 ابريل 2018.

وأشار مصطفى بكري إلى أنه من المقرر أن يؤدي الرئيس الجديد؛ القسم الدستوري في 3 أبريل 2024، وفقا لـ اللوائح الدستورية القانونية، مع أحقيته الكاملة في تغيير الوزارة والحكومة.

تغيير وزاري جديد

وكشف مصطفى بكري عن مفاجأة بشأن إحداث تغيير حكومي جديد خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه قد يتم التغيير قبل أو بعد تنصيب الرئيس السيسي رئيسا للبلاد لفترة رئاسية جديدة.

وأشاد أيضا بما قدمه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال الفترة الأخيرة ، مع الحكومة الحالية، لافتا إلى أنها قدمت أدوارا جيدة باستثناء بعض الأزمات التي حدثت في هذه الفترة.

وأوضح بكري أن رئيس الوزراء الجديد المنتظر تعيينه سيكون شخصية ثقيلة تحظى بتقدير واحترام من الجميع وثقة من القيادة السياسية.

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

ويشهد المؤتمر الذي تشارك فيها العديد من وسائل الإعلام العالمية والمحلية، إعلان نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وكذلك ما حصل عليه كل مرشح من المرشحين الأربعة على عدد الأصوات من إجمالي الأصوات الصحيحة، وكذلك الإعلان عن عدد الأصوات الباطلة.

وتنافس في الانتخابات الرئاسية التي استمرت على مدار 3 أيام في الداخل خلال الأسبوع الماضي، وقبلها في الخارج لمدة 3 أيام أيضا 4 مرشحين هم: الرئيس عبد الفتاح السيسي – عبد السند يمامة – حازم عمر – فريد زهران.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، لم تتلق أية طعون من  المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.