ماذا يحدث في الإمارات اليوم؟.. أبوظبي تدعو مجلس الأمن للإدانة.. والتحالف يكشف تفاصيل العملية العسكرية

بعد هجوم الحوثيين الإرهابي على الامارات، قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن استهداف ميليشيات الحوثي للمدنيين في السعودية والإمارات تصعيد خطير جدًا؛ له مؤشرات خطيرة على الأمنين الإقليمي والدولي.

العملية العسكرية

وفي مقابلة له مع «سكاي نيوز عربية»، الثلاثاء، أكد المالكي أنه يجب التعامل بحزم مع هذه الميليشيات ومصادر التهديد؛ لحماية المدنيين؛ لحفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأكد أنه كانت هناك عمليات عسكرية، أول أمس الإثنين؛ امتدادًا لعمليات سابقة لاستهداف قدرات الحوثيين، واستجابة للتهديد لاستخدام الميليشيات للأسلحة النوعية باستهداف المدنيين في المنطقة؛ سواء في اليمن أو السعودية والإمارات.

الإمارات توعدت الحوثيين برد قاس الإمارات توعدت الحوثيين برد قاس

الامارات تدعو للإدانة

دعت بعثة الإمارات بالأمم المتحدة، في رسالة لمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، إلى إدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع.

وقالت بعثة الإمارات بالأمم المتحدة إن «هذا التصعيد غير القانوني والمقلق خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا».

تفجير أبوظبي

وأضافت بعثة الإمارات: «ندعو مجلس الأمن للتحدث بصوت واحد، والانضمام إلى الإدانة الحازمة والقاطعة لهذه الهجمات الإرهابية التي شنت في تجاهل تام للقانون الدولي»، بحسب ما نقل موقع «العربية. نت».

وفي السياق، أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، هجوم الحوثيين على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة له، داعيًا جميع الأطراف بالتحلي بأقصى قدر من ضبط النفس.

كما أدانت مصر والأردن والاتحاد الأوروبي، العمل الإرهابي الذي قام به الحوثيين على الأراضي الإماراتية. وفي وقت سابق أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، أن قواته الجوية نفذت عمليات جوية على مدار 24 ساعة فوق العاصمة اليمنية صنعاء.

انفجارات الإمارات

هجوم حوثى على الإمارات

وطالب اليمنيين، في العاصم صنعاء، الابتعاد عن معسكرات وتجمعات المليشيا الحوثية؛ حرصًا على سلامتهم، مؤكدًا أن  طائرات «إف-15» الهجومية دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية.

وقالت قيادة التحالف، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الهجمات العدائية على المدنيين بالمملكة والإمارات سيتم محاسبة مرتكبيها؛ مؤكدة أنه استجابة للتهديد سيتم تنفيذ عملية ردع شاملة لتحييد مصادر التهديد.

عملية مشتركة

ولفتت قيادة التحالف، إلى أن القيادات الإرهابية ضمن أولويات الاستهداف. وكانت أفادت وكالة أنباء الإمارات، مقتل 3 أشخاص (هنديان وباكستاني) وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في إمارة أبوظبي.

هجوم الحوثيين على الإمارات هجوم الحوثيين على الإمارات

أسباب انفجار الأمارات

وأكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق بالإمارات، صباح الإثنين؛ ما أدى لانفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار (درون) وقعت في المنطقتين؛ قد تكون تسببت في الانفجار والحريق بالإمارات، وتم إرسال جهات الاختصاص لمكان الحادث.

الإمارات لمجلس الأمن: تصعيد الحوثيين ينشر الإرهاب والفوضى

بعد انفجار الإمارات.. التحالف العربي: عمليات جوية فوق صنعاء.. والقيادات الإرهابية أولوية