ماذا يحدث في بكين ؟ الإصابات تزداد وتقارير تبرئ السلمون

مازال العلماء يبحثون عن أسباب تفشي فيروس كورونا مرة أخرى في العاصمة الصينية بكين، وسط تخوفات وأنباء متضاربة عن حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا.

وبعد تداول تقرير تشير إلى اتهام السلمون بالتسبب في نشر فيروس كورونا في بكين مازالت منظمة الصحة العالمية أن أصل العدوى غير مؤكد.

وأكدت وكالة سنغافورة للأغذية  إنه لا دليل مثبتاً حتى الآن يشير إلى أن كوفيد 19 ينتقل إلى البشر من خلال الطعام أو تغليف المواد الغذائية أو المعدات، تعليقا على ما تردد حول تسبب سمك السمون في عودة ظهور الإصابات بالصين.

كما أشار وزير المصايد والأطعمة البحرية النرويجي، الأربعاء، بأن السلطات الصينية والنرويجية توصلت إلى أن السلمون النرويجي ليس على الأرجح مصدر فيروس كورونا المستجد الذي تم اكتشافه على ألواح تقطيع الأسماك في سوق للمواد الغذائية في بكين.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها تتابع عن كثب تزايد الإصابات في الصين، مناشدة المواطنين بممارسة  النظافة الجيدة، والبقاء في المنزل مع الخروج وقت الضرورة ضمن الإجراءات الاحترازية، وكذلك غسل اليدين قبل تناول الطعام وعدم مشاركة الطعام أو المشروبات مع الآخرين، وطهي الطعام جيداً قبل تناوله.

وأصيب أكثر من 100 شخص في الصين حتى الآن بفيروس كورونا منذ ظهور الموجة الثانية، حيث حذر المتحدث باسم بلدية بكين أن الوضع الوبائي في المدينة خطير جدا.

بكين تعلن الطؤارى وتغلق المدارس وروضات الأطفال لمواجهة عودة تفشى كورونا

عالم صيني : الموجة الثانية لكورونا في بكين أكثر شراسة