ماذا يحدث في سوق الذهب؟.. الانخفاض يتواصل وتوقعات بوصول سعر الجرام إلى 2500 جنيه

شهد سوق الذهب انخفاضًا متواصلا منذ طرح بنكي مصر والأهلي شهادات ادخار بعائد يصل إلى 27% يصرف العائد سنوي وآخر 23.5% يصرف بشكل شهري.

واقبل المواطنين الراغبين في استثمار أموالهم بشكل آمن على شراء شهادات الادخار، خصوصا مع حصولهم على عائد مرتفع بشكل شهري، ما يضمن لهم استثمار آمن.

وسجلت أسعار الذهب تراجعًا خلال تعاملات أمس بنحو 15 جنيهًا للعيار الأكثر انتشارا في الأسواق المصرية (21)، وذلك نتيجة تراجع الطلب على المعدن النفيس.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

انخفاض أسعار الذهب

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤن صناعة الذهب، مساء أمس الثلاثاء، إن أفضل استثمار ليس المعدن الأصفر بل شهادات الادخار، التي تم طرحها مؤخرًا بعوائد تصل إلى 27٪ ويتم دفعها سنويًا.

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب إلى 2500 جنيه في الربع المقبل وسيواصل الانخفاض، مؤكدا أن شهادات الادخار ستضرب السوق السوداء والدولار.

وأشار فرج إلى أن احتياطيات البنك المركزي من الذهب آخذة في التزايد والاحتياطيات قد تزيد، مشيرا إلى أن احتياطيات الذهب الأمريكية هي الأعلى في العالم بواقع 8000 طن، مضيفا 'لقد بدأت في الانخفاض'.