مارسوا الدجل والشعوذة.. الأمن يضبط 3 متهمين ببيع أدوية مجهولة داخل مركزين بالجيزة والبحيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 3 أشخاص لاتهامهم بمزاولة أعمال الدجل والشعوذة، بهدف النصب على المواطنين.

تلقت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة معلومات تفيد بممارسة مالك مركزان بمحافظتي البحيرة والجيزة، النصب على المواطنين وممارسة أعمال الدجل والشعوذة وإيهامهم بقدرته على علاج السحر وكافة الأمراض.

وأكدت التحريات أن المتهم يبيع بعض الأدوية التي يصنعها من مواد أولية دون اتخاذ أي اشتراطات طبية بمقابل مادي، كما يروّج لنشاطه غير المشروع من خلال برامج تلفزيونية، وعبر موقعي التواصل الاجتماعي 'يوتيوب، فيس بوك' وكذا إنشاء موقع إلكتروني 'دون ترخيص' بالمخالفة للقانون.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديريتي أمن (الجيزة، البحيرة) وبمشاركة الجهات المعنية تم ضبط المالك المذكور وكذا المديران المسئولان عن مقري المركز بمحافظتي الجيزة والبحيرة.

وبالتفتيش في حضورهم تم ضبط مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم غير المشروع- عدد 5 هواتف محمول تُستخدم في إدارة النشاط عبر شبكة الإنترنت وخدمة عملاء مركز العلاج- عدد 830 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية 'مجهولة المصدر' عدد كبير من الملصقات الدعائية والعلاجية الخاصة بالمركز.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم تلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادى.