«مافيش واسطة ولا محسوبية».. الخارجية : أبناء وزراء وسفراء لم ينجحوا فى الالتحاق بالسلك الدبلوماسي

قال السفير أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية المصرية، إنه تحل اليوم ذكرى اليوم الدبلوماسي المصري وتم إطلاق فيلم يستعرض دور الدبلوماسية والوزارة ومسيرة عملها في الدفاع عن المصالح المصرية في المحافل الإقليمية والعالمية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدبلوماسي جند من جنود الوطن يعمل من أجل رفعة الوطن وخدمة أبنائه.

وأردف السفير أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن الخارجية من المؤسسات التي تنفذ السياسة الخارجية المصرية بالاشتراك مع مؤسسات أخرى.

ولفت إلى أن دخول وزارة الخارجية ليس أمرًا مستحيلاً وعلى الشاب الراغب في الالتحاق بالخارجية المذاكرة، موضحا أن تجرى حاليا اختبارات لاختيار ملحق دبلوماسي وتم مد الموعد أمام الراغبين في التقدم للامتحانات.

وأكد أن وزارة الخارجية لديها معايير معينة في اختيار أفضل الكوادر لتمثيل الدولة المصرية في الخارج، مردفا «ليس الجميع يرغب في الالتحاق بالسلك الدبلوماسي ويفضلون الالتحاق بالقطاع الخاص».

وأوضح السفير أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية المصرية،  أن وزارة الخارجية أطلقت اليوم حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «أنستجرام» لتكون الوزارة قريبة من الشباب.

واستطرد «كل من يجد في نفسه الخبرات والمؤهلات العلمية يتقدم للالتحاق بوزارة الخارجية، متابعا «هناك أبناء وزراء وسفراء لم ينجحوا في الالتحاق بوزارة الخارجية والمحبطون يروجون شائعات الواسطة والمحسوبية في الالتحاق بالسلك الدبلوماسي».

أحمد موسى: وزير الخارجية وجه صدمة لأردوغان.. واليونان وقبرص أقرب لمصر من تركيا

الخارجية تُطلق فيلمًا بمناسبة الاحتفال بـ«يوم الدبلوماسي»

https://www.youtube.com/watch?v=D67uT-rVFD4