ماكرون يتراجع ويعتذر للفرنسيين : زيادة الأجور 100 يورو في يناير .. إلغاء وتخفيض الضرائب على الفقراء والعمل الإضافي

الحكومة مطالبة برفع الأجور وتخفيض الضرائب

زيادة الحد الأدنى من الأجور بقيمة 100 يورو

الحكومة ستلغي الضرائب على ساعات العمل الإضافية

الهجوم على الشرطة غير مقبول على الإطلاق

سياسيون غير مسؤولين سعوا إلى زعزعة الجمهورية

حينما تتوالى أعمال العنف تنحسر الحرية

جرحت البعض بتصريحاتي ويمكننا إيجاد حل

لا ضرائب على العمل الإضافي

علينا إصلاح الدولة من أجل الإنصاف والعدل

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن إجراء إصلاحات كبيرة على نظام الأجور والضرائب في البلاد.

وطالب الرئيس ماكرون في خطاب ألقاه اليوم الاثنين الحكومة والبرلمان برفع الأجور وتخفيض الضرائب.

وأكد الرئيس الفرنسي، أنه سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 100 يورو، بداية من العام المقبل مطالبًا أصحاب الشركات الفرنسية بمنح علاوات للعمال، كما وعد أيضًا بتسريع عمليات التخفيف من عبء الضرائب..

وأضاف « الحكومة الفرنسية، ستلغي الضرائب على ساعات العمل الإضافية، موضحًا أنه سيتم مراجعة نظام الضرائب لدعم من يتقاضون رواتب ضعيفة»، مشيرا إلى أن الغضب والاحتجاج لا يبرران الهجوم على رجال الشرطة والعنف غير مقبول إطلاقًا في البلاد .

واستطرد ماكرون «بعض السياسيين غير المسئولين سعوا إلى زعزعة الجمهورية باحثين عن الفوضى، ولا يمكن للغضب أن يبرر الهجوم على شرطي أو تخريب مبنى عام»..

وأردف ماكرون  «نسمح للجميع بالتعبير عن آرائهم  لكن عندما تتوالى أعمال العنف تنحسر الحرية» مضيفًا : نحن سنقوم بكل شئ لا يمكن أن نبني بصورة دائمة مادام هناك غياب للسلم..

وتابع الرئيس الفرنسي « رأيت النساء اللواتي يعبرن عن غضبهن وأيضا غصب المتقاعدين الذين يحصلون على أجور تقاعد متواضعة وكذلك أكثر الناس هشاشة والمستضعفين والمعاقين، مؤكدًا أن كل ما حدث في الماضي كأنه لم يكن.

وقدم الرئيس ماكرون اعتذاره للشعب الفرنسي، خلال خطابه، قائلاً: "أدرك أنني جرحت البعض من خلال تصريحاتي وأؤمن بقوة بأنه يمكننا إيجاد حل"،لافتا إلى أنه أعطى الأوامر للحكومة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأكد ماكرون أنه لن يتم فرض ضرائب على العمل الإضافي في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن من يحققون الأرباح سيدفعون الضرائب المناسبة،  مشددًا على ضرورة الاستماع لكل التيارات المختلفة في البلاد، قائلاً "علينا القيام بإصلاح الدولة من أجل الإنصاف والعدالة. .

وتابع ماكرون، أنه على أصحاب العمل أن يدفعوا علاوة نهاية العام للعاملين لديهم، وتابع: "هذه العلاوة لن تتعرض لأي ضرائب"، مطالبًا الحكومة والبرلمان القيام بما هو ضروري لمواجهة المشكلات التي تواجه الفرنسيين.

وأكد أنه ملتزم بالوعود التي قطعها على نفسه، خلال حملته الانتخابية، قائلاً  «نريد أن نبنى فرنسا وأن يعيش الشباب أحرارًا و نريد وطنًا نعيش فيها بكرامة ونريد أن نبنى فرنسا الاستحقاق والعمل".