مالا تعرفه عن محمود عبد العزيز .. سر «البواب» وآخر كلماته تتحول إلى حقيقة

تحل ذكرى وفاة محمود عبد العزيز ساحر السينما المصرية السابعة اليوم الأحد، الموافق له 12 نوفمبر حيث رحل عن عالمنا في اليوم نفسه عام 2016.

للفنان محمود عبد العزيز أسرار وحكايات لا يعرفها الكثير من الجمهور، نكشفها لكم في السطور التالية من خلال تصريحات ولقاءات نادرة له.

محمود عبد العزيز وقوة الشيخ حسني

قال الفنان في لقاء تلفزيوني سابق له: «هناك قلق كان يراودني بالبعد عن السينما، لأن الفنان يريد دائمًا أن يكون له دور في مخاطبة المجتمع، وكنت أتمنى أن أكون في قوة الشيخ حسني في الكيت كات»، موضحًا أنه كان يضع أمام عينيه تجارب العظماء على الشاشة، الذين تغيرت بسببهم قوانين مثل أعمال الراحل فريد شوقي ومنها «كلمة شرف».

وتابع الفنان الراحل محمود عبد العزيز: «الحمد لله، ليا تجارب صنفت أنها من أهم ما قدم بالسينما المصرية منها العار، البريء، الكيت كات، وهذه الأعمال هي خيرة مجهود لكتاب ومخرجين.. كم كنت أتمنى أن أكون البصير في قوة الشيخ حسني الضرير في الكيت كات لقدرة هذا الرجل في تحديه للعجز، ولا أصف مدى سعادتي عندما كان يقابلني أحد، ويقول لي إنه يشاهد العمل قبل نومه».

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

سر البواب في حياة محمود عبد العزيز

وفيما يخص أكثر ما كان يسبب له الضيق في مشواره الفني، أوضح أن الكذب هو أكثر الأمور التي تزعجه، بجانب إعطاء بعض الأشخاص قدرًا أكبر من حجمهم.

ومن بين الأسرار في حياته، أوضح الفنان محمود عبد العزيز أنه في أول عرض لأي فيلم من أفلامه يحرص على اصطحاب «البواب» ويطلب منه أن يجلب أصحابه وصاحب الكشك، لافتًا إلى أن رأي الأشخاص البسيطة أهم لديه من رأي أي شخص آخر.

مخاوف محمود عبد العزيز

كما تحدث أيضًا في لقاء له مع زوجته الإعلامية بوسي شلبي، عن مخاوفه، والوقت الذي يبكي به، موضحًا أنه يبكي عندما يشعر بالشجن وأي شئ عاطفي، ويبكي أيضًا عند الفرح مؤكدًا أن دموعه قريبة.

وعن مخاوفه، قال الفنان محمود عبد العزيز: «بخاف من ربنا جدًا وبخاف على أولادي وبيتي وعلى نفسي من المرض ومن الاًسلاك المعدنية ومن المطبات ومن الطيارة لذلك قليل ما أسافر».

قبل أن يرحل الفنان محمود عبد العزيز، كتب تغريدة عبر حسابه على تويتر خلال تصوير مسلسل رأس الغول، وقال إن المسلسل آخر مسلسلاته، لذلك ظن الجمهور أنه يعلن اعتزاله، ليرد أنه لن يعتزل، بل يقصد أن هذا أحدث أعماله، ولكن القدر صدق على كلامه.

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز