مانشستر سيتي أول المتأهلين لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بعد تعادل دورتموند وإشبيلية

بلغ مانشستر سيتي الإنجليزي، الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بشكل رسمي، وذلك مستفيدًا من تعادل إشبيلية الإسباني مع مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدفٍ لمثله، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة السابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

تقدم إشبيلية في النتيجة عن طريق نيانزو كواسي في الدقيقة 18 من زمن المباراة، قبل أن يعدل دورتموند النتيجة عبر لاعبه جود بيلنجيهام في الدقيقة 35 من زمن اللقاء.

تعادل السيتي

وتعادل مانشستر سيتي، في وقتٍ سابقٍ اليوم، مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركي من دون أهداف لحساب نفس المجموعة، بعدما كان الفوز يكفيه للعبور دون انتظار أي نتائج أخرى.

ولم ينجح السيتي في استغلال الفرص التي أُتيحت له وترجمتها إلى  أهداف، كما أن أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول عن طريق لاعبه الجزائري رياض محرز.

ورفع السيتي رصيده في صدارة المجموعة بـ10 نقاط، يليه بروسيا دورتموند برصيد 7 نقاط، ثم إشبيلية وكوبنهاجن في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين لكلٍ منهما، مع أفضلية للأول بفارق الأهداف.

حسم التأهل

وحسم السيتي تأهله اليوم رغم تعادله مع كوبنهاجن، وذلك بعدما تحقق شرط ذلك، وهو ألا يفوز إشبيلية في المباراة الأخرى اليوم على مضيفه بروسيا دورتموند.

وبالنسبة لبروسيا دورتموند، فقد أجل بتعادله اليوم حسم تأهله المبكر للدور الثاني، بعدما كان الفوز ضامنًا له بأن يصطحب مانشستر سيتي للدور الثاني، ويسدل الستار عن الصراع في هذه المجموعة.