ماني: الطقس حار في الكاميرون وأشعر بالصداع بسببه

أعرب السنغالي ساديو ماني، مهاجم عن سعادته بالهدف القاتل الذي سجله في مرمى زيمبابوي ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم إفريقيا، والمقامة حاليًا بالكاميرون وتستمر حتى 9 فبراير المقبل.

وقال ماني في تصريحات عقب مباراة السنغال و زيمبابوي، إن المواجهة كانت صعبة للغاية، مشيرًا إلى أن الطقس حار للغاية وأثر بالشكل السلبي على اللاعبين.

وأضاف نجم منتخب السنغال: «الطقس هنا حار للغاية، لدرجة أنني أشعر بألم في رأسي جراء ذلك».

ماني يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة السنغال وزيمبابوي

وحصل ساديو ماني، نجم منتخب السنغال، وليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة السنغال وزيمبابوي، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، ضمن مناسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

وخطف السنغالي ساديو ماني فوزًا قاتلا لمنتخب السنغال في الدقائق الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة من ركلة جزاء، ليخطف نقاط المباراة في آخر الأنفاس.

ماذا قدم السنغال وزيمبابوي في أمم إفريقيا؟

وأضاع أسود التيرانجا الميدالية الذهبية في بطولة أمم إفريقيا عام 2019، حيث خسر بهدف وحيد في المباراة النهائية أمام الجزائر، كما خسرت السنغال نهائي 2002 بركلات الترجيح أمام الكاميرون.

بينما شارك المحاربون في 5 نهائيات فقط في كأس الأمم الأفريقية ولم يتخطوا مرحلة المجموعات، وتأمل زيمبابوي في تحدي كل الصعاب والظهور في الأدوار الإقصائية.

أبرز نجوم السنغال وزيمبابوي

وبقيادة نجم ليفربول ساديو ماني، يأمل منتخب السنغال في تحقيق نتيجة مختلفة في الكاميرون ، لكن يتعين عليهم أولاً أن يتخطوا زيمبابوي في مباراتهم الافتتاحية.

ويتصدر فريق المدرب أليو سيسيه للبطولة في الكاميرون نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز إدوارد ميندي حارس تشيلسي وساديو ماني لاعب ليفربول وتشيخو كوياتي لاعب كريستال بالاس ولاعب وسط باريس سان جيرمان إدريسا جانا جاي وكاليدو كوليبالي من نابولي ضمن التشكيلة أيضا.

وعين نورمان مابيزا مدرب زيمبابوي تشكيلة منتخب ضعيفة بشدة وغابت عن العديد من اللاعبين الأساسيين.

وكانت خيارات مابيزا محدودة للغاية بعد اعتزال نجم جنوب إفريقيا خاما بيليات ، وغياب تنداي داريكوا وإصابة المارشال مونيتسي ، مارفيلوس ناكامبا والمدافع برندان جالواي الذي كان من المتوقع أن يشكل العمود الفقري للفريق في كأس الأمم الأفريقية.

موعد مباراة المغرب وغانا في أمم إفريقيا.. ومعلومات عن تاريخ المواجهات