ماهر فرغلي: «الإخوان في سوريا يركبون الدبابات التركية» .. فيديو  

كتب : كريم فؤاد

أكد الكاتب الصحفي ماهر فرغلي، المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة، إن الإخوان لديهم وجود كبير جدا في سوريا ويتعاونون مع الجيش التركي، قائلا : «الإخوان في الجيش السوري الحر يركبون الدبابات التركية في سوريا».

وتابع، فرغلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العلاقة بين بين أردوغان وجماعة الإخوان تتجاوز السياسة والشعب التركي فهي علاقة فكرية بين الجانبين حيث يريد أردوغان أن يعيد إحياء الحلم العثماني.

وأضاف الكاتب الصحفي ماهر فرغلي، أن العلاقة بين أردوغان والإخوان تمت ترجمتها إلى دعم مالي وفتح قنوات وإيواء هاربين من العدالة، دعم متواصل طوال الوقت للجماعة، موضحا أن مستشار أردوغان ياسين أقطاي يتولي إدارة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين ووضع الخطط الجديدة له أن تقوم تركيا بالإشراف على المساجد الإخوانية والدعوة الإخوانية في العالم واستقطاب العناصر الجديدة أما قطر تشرف على التمويل المالي والجماعات التي تمول الإخوان.

واستطرد ماهر فرغلي أن أردوغان يأمل في القضاء على الحلم الكردي في شمال سوريا، موضحا أن داعش في هذه المنطقة موجودة في المساحات الكردية حتى الحدود العراقية.

وكشف ماهر فرغلي، المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة، أن أردوغان قال إن دواعش الرقة سيذهبون إلى سيناء.

https://www.youtube.com/watch?v=Jk4zqneqix8