مايا مرسي: أكثر من 90% من دول العالم أشادوا بجهود مصر بملف حقوق الإنسان..فيديو

كتب: ناجي محمد علي

قالت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن 136 دولة أجرت مداخلات على الملفات المختلفة التي تم طرحها بشأن مصر في جلسة المجلس الدولي لحقوق الإنسان، التي عقدت اليوم بجنيف.

وأضافت مرسي خلال مداخلة هاتفية من جنيف، مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن  90% على الأقل، من دول العالم أشادت بمجهود مصر في مجال التحرك في الطريق الصحيح لحقوق الإنسان.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن  التوصيات السابقة تجاوزت 230 توصية، وتم الرد عليهم بخطط ممنهجة تثبت أن مصر تعمل من أجل تحسين العمل في ملف حقوق الإنسان.

وأضافت أنهم عرضوا الملف الحقيقي بالأرقام والخطط والاستراتيجيات والعمل على الأرض، متحدية أي طرف يأتي بمستندات تقول عكس ما قدمه الوفد المصري.

وأشارت إلى انه تم فتح العديد من الملفات بأريحية، وفي مجالات مختلفة، والرد عليها كاملة، كما وضح المستشار عمر مروان والنيابة العامة المفردات المختلفة التي كان قد تم التلاعب في استخدامها.

وأكدت مرسي أن مصر دولة قانون تحترم وقدر حقوق الانسان، موضحة أن  التوصيات التي خرجت اليوم سيتم الرد عليها خلال 4 سنوات.

وأشارت إلى أن دول العالم أشادت بتعامل مصر مع ملف ذوي الإعاقة وبرنامج  تكافل وكرامة، والإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة المصرية، وملف حقوق الانسان في مصر، إضافة إلى الإشادة بنقل المواطنين نقلة حضارية محترمة، من المناطق العشوائية إلى 250 ألف وحدة سكنية.

https://www.youtube.com/watch?v=If8qpa9mOLI