ما أهمية مشاركة الرئيس السيسي في قمة محيط واحد بفرنسا؟.. فيديو

قال الدكتور بشير عبدالفتاح، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن الدول النامية من بينها مصر هي أقل دول العالم مساهمة في التلوث البيئي والانبعاثات الغازية مقارنة بالدول الصناعية.

وأضاف عبدالفتاح خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن مصر على الرغم من كونها دولة نامية إلا أنها تعتبر غير عادية، مؤكدا أن القاهرة دائما منخرطة في التفاعلات الدولية لعل أبرزها مساهمتها في وضع ميثاق الأمم المتحدة عام 1945.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تحرص دائما على  المشاركة في المؤتمرات الدولية أو تستضيفها مثلما سيحدث في مؤتمر المناخ المقرر انعقاده في شرم الشيخ.

ولفت إلى أن المحيطات تعتبر أمن غذائي سواء على المستوى الأسماك والأملاح الضرورية، كما أنها مهمة للغاية في أمن الطاقة بالإضافة إلى أنها تمتص أكثر من 70% من درجات الحرارة المرتفعة وأكثر من 20% من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لذلك تتأثر بشدة مما ينعس سلبا على المناخ والبيئة والأمن الغذائي والتفاعلات الدولية.

وأشار إلى أن هناك اهتمام بـ«الاقتصاد الأزرق» الذي يهدف للاستفادة من كل ما تبوح به المياه، وكيف يستفيد الإنسان من المسطحات المائية؟ مؤكدا أن مصر تعتبر من الدول المهتمة بهذا المجال لذلك دعت فرنسا الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركة في قمة «محيط واحد».

https://www.youtube.com/watch?v=AGjGtEHe0ww

الرئيس السيسي يتوجه إلى مدينة بريست الفرنسية للمشاركة في قمة «محيط واحد»