ما لا تعرفه عن ملعب جابوما المستضيف لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن استضافة ملعب جابولا بمدينة ديوالا بالكاميرون، لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية.

ويستضيف ملعب جابوما، مباراة نهائي إفريقيا، بعدما تنافس مع ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب، والملعب الأولمبي برادس في تونس.

كان الأهلي والزمالك نجحا في الصعود لنصف نهائي بطولة إفريقيا، ليواجه الأحمر نظيره الوداد المغربي، بينما الزمالك سيواجه الرجاء المغربي.

ويرصد لكم "صدى البلد" أبرز المعلومات عن ملعب جابوما بالكاميرون والذي نال شرف استضافة نهائي البطولة الإفريقية.

-يتواجد ملعب جابوما، في مدينة ديوالا الكاميرونية، وتعد سعة الحضور بالاستاد 50 ألف متفرج، كما أنه يمتاز بتواجد ملاعب لكرة اليد والسلة والطائرة، بالإضافة لملاعب تنس، علاوة على وجود مراكز مؤتمرات وفندق داخل الاستاد 4 نجوم.

-بدأت دولة الكاميرون في إنشاء ستاد جابوما، في شهر فبراير عام 2017، وانتهت من إنشاءه في نوفمبر العام الماضي، أي أنه استمرت مدة إنشاءه ما يزيد عن 20 شهرًا.

-ويحتوي ملعب جابوما، على 19 باب مختلف للدخول، بينما هناك 48 مخرج، وهو ما يسهل عملية الخروج والدخول للمتواجدين بالملعب في حالة وجود أي حالة طواريء.

-كما أن ستاد جابوما، يمتلك عدد 2 مولد لتوفير الطاقة، وذلك لاستخدامه في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

-ويعتبر هذا الملعب ضمن 7 ملاعب أخري من المقرر لها أن تستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي ستقام في الكاميرون.

-ملعب جابوما كان على وشك الانتهاء منه لاستضافة مباريات أمم إفريقيا عام 2019، قبل أن تعتذر الكاميرون عن استضافة هذه البطولة ليتم إسنادها لمصر والتي أثبتت نجاحًا كبيرًا.

-ويتواجد ستاد جابوما، ضمن ستادات أخرى حددتها الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين المقرر لها في شهر إبريل المقبل.

-ويصنف ستاد جابوما، كثاني أكبر ستاد في الكاميرون بشكل عام، بعد ستاد بول بيا الذي يقع في مدينة ياوندي الكاميرونية.