قصة فيديو أكوام الدولارات التي أشعلت السوشيال ميديا

مقطع فيديو لـ أكوام الدولارات لم يتجاوز مدته 3 دقائق، أثارَ موجة غضب شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أظهر شخص يعرض أكوام الدولارات داخل غرفة كبيرة.

على مدار الساعات الماضية القليلةبدأ رواد ومتابعي مواقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك والتيك توك'، تداول مقطع فيديو لـ أكوام الدولارات الذي حصل على مئات الآلاف من المشاهدات منذ الساعات الأولى لنشره، لتكثر التساؤلات عن من أين تحصل على تلك الأموال وما مصدرها؟.

رصدت الأجهزة الأمنية متابعة مقاطع فيديو تم تداولها بأحد الحسابات عبر تطبيق 'تيك توك' تضمنت استعراض صاحب الحساب لمبالغ مالية كبيرة بعملات 'محلية، أجنبية' أكوام الدولارات.

كيف ضبط صاحب فيديو أكوام الدولارات؟

عقب الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مكان الواقعة بمحافظة الجيزة، وتتبعت مأمورية خط سير المتهم وأمكن ضبط صاحب أكوام الدولارات.

التحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بينت أن المتهم صاحب فيديو أكوام الدولارات اعتاد على نشر العديد من الفيديوهات على منصات التواصل الإجتماعي من أجل الشهرة، والربح.

اعترافات المتهم في فيديو أكوام الدولارات

بمناقشته أفاد بأنه في إطار سعيه لتحقيق الشهرة ومكاسب مادية من خلال زيادة نسب المشاهدة بحسابه الشخصي عبر تطبيق 'تيك توك'، قام بإقتباس عدد من مقاطع الفيديو السابق تداولها بمواقع التواصل الإجتماعي خلال السنوات الماضية والتي تتناول عرض كميات أكوام الدولارات وإعادة بثها مرة أخرى على صفحته الشخصية، عقب إجرائه المونتاج عليها لإظهارها وكأنها خاصة به.

تحرك الأمن

عقب تداول الفيديو، أفاد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية قامت بفحص مقطع الفيديو الذي تم تداوله الساعات الماضية، والذي يوثق أكوام الدولارات داخل إحدى الشقق.

وأضاف المصدر أنه جرى تحديد هوية الشخص صاحب فيديو أكوام الدولارات، والوقوف على ملابسات الواقعة حول ما إذا كانت تلك الأموال حقيقية من عدمه.

بيان الداخلية

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو متضمنًا شخص يعرض أكوام من الدولارات داخل غرفة كبيرة.

قالت الوزارة في بيان، الخميس: «مقاطع فيديو تم تداولها بأحد الحسابات عبر تطبيق 'تيك توك' تضمنت استعراض صاحب الحساب لمبالغ مالية كبيرة بعملات 'محلية، أجنبية».

تمكن قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى، نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات) من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة من تحديد وضبط القائم بالنشر وتبين أنه (عامل- مقيم بمحافظة الجيزة).

بمناقشته أفاد بأنه في إطار سعيه لتحقيق الشهرة ومكاسب مادية من خلال زيادة نسب المشاهدة بحسابه الشخصي عبر تطبيق 'تيك توك'، قام بإقتباس عدد من مقاطع الفيديو السابق تداولها بمواقع التواصل الإجتماعي خلال السنوات الماضية والتي تتناول عرض كميات من العملات 'المحلية والأجنبية' وإعادة بثها مرة أخرى على صفحته الشخصية، عقب إجرائه المونتاج عليها لإظهارها وكأنها خاصة به.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بعد المكاسب الكبيرة.. الذهب يتراجع عالميا ويخسر 5 دولارات

سعر الذهب عالميا.. المعدن الأصفر يتخلى عن المكاسب ويتراجع 4 دولارات