مباحث الأموال العامة تداهم كيان تعليمى وهمى بالمنوفية

رمضان أحمد

داهم رجال الشرطة بالمنوفية كيان تعليمى وهمى يروج شهادات دراسية مزورة، حيث تم  القبض على صاحب المركز .

ووردت معلومات لرجال الشرطة بفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بقيام أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة تلا بالمنوفية بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للتدريب على الخدمات التمريضية ، وترويجه شهادات مزورة لراغبى الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة والإستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

بالاستعلام من الجهات المعنية أفادت بأن الأكاديمية لم يصدر لها ثمة تراخيص ولا تخضع لرقابة وإشراف مديرية التربية والتعليم.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم وبتفتيش مقر الأكاديمية عثر رجال الشرطة على عدد من شهادات التدريب وكارنيهات مزاولة مهنة بأسماء أشخاص مختلفة "مزورين" و10 دفاتر إيصال إستلام نقدية و 4 و أكلاشيهات للكيان الوهمى و مجموعة من الدعاية والإعلان الخاصة بالكيان الوهمى و مبلغ مالى من حصيلة نشاطه و جهاز كمبيوتر بمشتملاته محمل بالعديد من الشهادات المضبوطة وصور الكارنيهات والشهادات وكمية كبيرة من صور بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد وصور شخصية وجوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبى الإلتحاق بالكيان الوهمى.

وبمواجهة المتهم إعترف بمزاولة ذلك النشاط الإجرامى المؤثم وقيامه بتزوير المستندات المضبوطة بإستخدام جهاز الكمبيوتر المضبوط .