مباراة الأهلي والزمالك.. خسارة القمة 125 تهدد بقاء فيريرا وكولر يحلم بتكرار إنجاز السوبر

يلتقي فريق الزمالك بنظيره الأهلي في القمة 125، في اللقاء الذي يجمعهما، في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدورى المصري.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على الزمالك من أجل الابتعاد بصدارة المسابقة وتوسيع الفارق مع الوصيف فيوتشر، حيث طالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، بتحقيق الفوز في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط من أجل المحافظة على صدارة جدول ترتيب الدوري.

ويخشي مارسيل كولر مفاجأت الزمالك في مباراة اليوم حيث حذر لاعبي الأهلي من تسجيل هدف مبكر في مباراة اليوم واستغلال جميع الفرص من أجل تسجيل أكبر عدد من الأهداف مع إيقاف خطورة أحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وإمام عاشور وقفيل المساحات لهم داخل المستطيل الأخضر.

ويأمل المدير الفني للنادي الأهلي لتحقيق الفوز الثاني على الزمالك بعدما حصد بطولة كأس السوبر المصري أمام المنافس الأبيض التي أقيمت في دولة الإمارات وانتهت بالفوز بهدفين دون رد.

في حين يأمل الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية لتجاوز كبوته في المباريات الماضية، وتحقيق أول فوز له في العام 2023، حيث تعد مباراة اليوم طوق النجاه للبرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق، حيث تشير المؤشرات أن في حالة خسارة الفريق الأبيض سيتم إقالتة من تدريب الفريق عض سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها الزمالك في الفترة الأخيرة.

في الوقت الذي عقد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق والجهاز الفني لتحفيزهم للفوز على الأهلي في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط المباراة التي ستعيد الزمالك لمكانته الطبيعة في استكمال المنافسة علي لقب الدوري.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في القمة 125 

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك في القمة 125، في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والأهلى

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك والأهلى بالدوري المصري.

غيابات الزمالك أمام الأهلي فى القمة 125

وتشهدت القمة 125، غياب العديد من نجوم فريقي الأهلي والزمالك قبل مباراة اليوم السبت، بسبب الإيقاف والإصابات، حيث شهدت قائمة الزمالك التي اختارها الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لمواجهة نظيره الأهلي غدا  استبعاد أحمد فتوح وعبد الله جمعة ثنائي الفريق، فيما يغيب محمودحمدي الونش والذي يخضع لبرنامج تأهيلي في قطر،  وفي نفس الوقت يستمر غياب السنغالي إبراهيما نداي والذي يعاني من الإصابة بقطع في أوتار منشأ العضلة الخلفية.

قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في القمة 125 

وضمت القائمة كلا من:

حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي

خط الدفاع : عمر جابر - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - محمد عبد الشافي .

خط الوسط : محمد أشرف 'روقا' - عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور - سيد عبد الله 'نيمار' - سيف جعفر - محمود عبد الرازق 'شيكابالا' - أحمد مصطفى 'زيزو' - مصطفى شلبي.

خط الهجوم : سامسون أكينولا - سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه.

غيابات الأهلي أمام الزمالك في القمة 125

اقترب عمرو السولية لاعب وسط الأهلي، من الغياب عن المشاركة مع فريقة أمام الزمالك في القمة 125، في اللقاء الذي يجمعهما، اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدورى المصري.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لموقع قناة صدى البلد، أن فرصة إلحاق عمرو السولية لمباراة القمة صعبة، في ظل شكوى اللاعب من الإصابة التي تعرض لها خلال تدريبات الفريق بكدمة في السمانة، رغم تكثيف البرنامج الطبي له من أجل المشاركة في أمام الزمالك.

في الوقت الذي خضع حمدي فتحي لبرنامج طبي مكثف من أجل المشاركة في مباراة القمة، بعدما تعرض لكدمة قوية في الكاحل والتي شعر خلال الساعات القليلة الماضية بقدرته على الحركة بالكرة دون ألم، كما خضع البرازيلي برونو سافيو لإشعه في أحد المستشفيات الكبرى من أجل الوقف على مدي قدرته على المشاركة أمام الزمالك،والذي أكدت الفحوصات عدم لحاقة بالمباراة، وايضا غياب الثنائي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم لأصابة، حيث اشتكي الأخير بالتهابات في أوتار العضلة الضامة، فيما يغيب محمود متولي للإيقاف.

ويعتلي الأهلى صدارة الدورى المصرى برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعد فيوتشر الذى يحتل وصافة الدورى برصيد 30 نقطة، وبيراميدز صاحب المركز الثالث ولديه 27 نقطة.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر يناير

التقي الأهلي والزمالك في شهر يناير، أكثر من مرة حيث خاض الفريقان  12 مباراة سابقة في الدوري المصري، فاز الأهلي في 6 مواجهات، وتعادل في 5، بينما خسر لقاء وحيد، عام 1987، وكانت أول مواجهة جمعت الفريقين خلال شهر يناير كانت يوم 29 يناير عام 1965، وانتهت بالتعادل 2-2، بينما أخر مواجهة جمعت الفريقين كانت يوم 8 يناير 2018، ونجح الفريق الأحمر من حسم نتيجة المباراة لصالحة بنتيجة 3-0.

وأكبر نتيجة حدثت في مواجهات الفريقين خلال شهر يناير، فكانت في دوري منطقة القاهرة عام 1973 وحينها فاز الأهلي بخمسة أهداف لهدف.

بسبب فيريرا.. عبدالله السعيد يبتعد عن الزمالك.. فيديو

الكومى يحذر لاعبى الأهلى والزمالك من حكم مباراة القمة: مشهور بالبطاقة الحمراء

طاقم تحكيم سلوفيني يدير مباراة الزمالك والأهلي في الدوري

الأهلي الأول إفريقيا والـ 17 عالميا..والزمالك الـ63 في ترتيب الأندية لعام 2022

هل ينقذ كهربا الأهلي أمام الزمالك في مباراة القمة ؟.. فيديو