مباراة منتخب مصر وكاب فيردى.. هشام يكن وعادل عبد الرحمن وتحليل خاص مع أحمد موسى

ساعات تفصلنا على مباراة مصر الفاصلة في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية أمام الرأس الأخضر، ويتوجب على الفراعنة الظفر بنقاط المباراة الثلاث حتى يتمكن من التأهل للدور الثاني.

استضاف الإعلامي أحمد موسى، كلا من عادل عبدالرحمن، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري الأسبق، وهشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، للحديث عن أجواء ما قبل المباراة والتعليق على أداء كل من محمد صلاح والنني الذي تراجع كثيرا في الفترة الأخيرة.

في البداية كشف يكن، تفاصيل بدايات محمد صلاح مع منتخب مصر، قائلا: كابتن سعيد الشيشيني تواصل معه عندما كان على رأس المنتخب مع مصطفى يونس وقال له: باعتلك لاعبين كويسين جيدا من المقاولون.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إنه استلم محمد صلاح ودخله الغرفة الخاصة به مع زيزو.

ولفت هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، إلى أن محمد صلاح انضم لمعسكر المنتخب، موضحا أن الكابتن مصطفى يونس لم يكن مقتنعا بصلاح في البداية خلال مباراة السعودية.

وأوضح أن محمد صلاح فور نزوله للملعب استلم كرة وشاطها من 40 ياردة في المقص وهو ما لفت الانتباه له وبعد ذلك دخل في الفرقة وكان بديلا وعمل شغل مع الفراعنة.

تراجع أداء محمد صلاح

قارن هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، بين مستوى محمد صلاح مع منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، موضحا أنه مع المنتخب يضطر ينزل عشان يصنع لعبة وهذا ليس دوره.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن دوره في ليفربول «يفنش» ويكون وجهه ناحية المرمى.

وأكد هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، أن ميزة محمد صلاح في السرعة ويستطيع التسجيل عند الوصول إلى منطقة الجزاء ولذلك مشاركاته في أدوار دفاعية يكون خطأ.

النني مع المنتخب

كشف هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، أن الفراعنة لديهم أعظم هجوم، موضحا أن عمر كمال عبد الواحد لا يمتلك النزعة الدفاعية، وإمام عاشور يمكنه القيام بهذه المهمة.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المكان الذي يلعب فيه عمر كمال يختلف عن المكان اللي طلع عليه.

وأكد هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، أن أحمد فتحي كان يمتلك القوة والصلابة الدفاعية، مشيرا إلى أن مروان عطية يمكنه سد الثغرة على الأطراف.

وعن سبب تراجع مستوى محمد النني لاعب منتخب مصر والمحترف في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، قال إن غيابه عن المشاركة في المباريات منذ فترة هو السبب في تراجع مستواه.

الشناوي مهزوز

كشف هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، طريقة التعامل في خط دفاع منتخب مصر، موضحا أن الواجبات اختلفت عن السابق.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب تثبيت مع مهاجم المنافس ويقلل نسبة الخطورة من 70 % إلى 30 %.

ولفت هشام يكن، نجم منتخب مصر السابق، إلى أنه لا مشكلة من اللعب بطريقة قديمة طالما أنه هي الأفضل لتحقيق المكسب، موضحا أن الشناوي مهزوز وليس كما هو معتاد في كل المباريات.

بيان اتحاد الكرة

أشاد عادل عبدالرحمن، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري الأسبق، ببيان الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن إصابة اللاعب الدولي ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، ومغادرته معسكر المنتخب عقب مباراة كاب فيردي، غدا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد إصابته في مباراة غانا، بالاحترافية، لافتا إلى أن محمد صلاح نجم كبير، وناديه كبير وسيقوم بعلاجه وتأهيله جيدا.

ولفت عادل عبدالرحمن، إلى أن محمد صلاح، يعي تماما أن اللعب لمنتخب بلده شرف كبير، مشددا على أن محمد صلاح لديه هدف هو عمل تاريخ لبلده وهو ما ينقصه في عالم الكرة.

وأضاف عادل عبدالرحمن، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه محمد صلاح يعلم أيضا أنه حال الفوز مع منتخب مصر ببطولة قارية تساعده في اقتناص أفضل لاعب في العالم، قائلا:'عايزين نساعد محمد صلاح، ومش نقف له على الوحدة، محمد صلاح بهجة لمصر، وبيلم المصريين أمام التليفزيون ونتفجر عليه، وهو كمان قوى ناعمة لمصر في الخارج في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها مع ليفربول'.

وأوضح نجم النادي الأهلي الأسبق، أنه متفائل بمنتخب مصر وتحقيق الفوز على منتخب كاب فيردي غدا في الجولة الثالثة من بطولة أمم إفريقيا، لافتا إلى أن منتخب مصر يملك التاريخ هو الدافع الأكبر لتحقيق الفوز والعبور إلى دور الـ 16 بالبطولة.

ولفت نجم النادي الأهلي الأسبق، إلى أن المنتخب الوطني يعاني في خط الدفاع وهو ما ظهر في المباريات السابقة، بالإضافة إلى التحضير البطئ من اللاعبين، موضحا أنه يتمنى أن تظل الروح العالية موجودة في الملعب طول دقائق المباراة وليس بعد التأخر في النتيجة كما في حدث في لقاء غانا.

وأكد عادل عبدالرحمن، أن منتخب مصر دائما ما يزخر بالنجوم، كما كان في جيل المدير الفني الأسبق للفراعنة حسن شحاتة، مبينا أننا كلنا ثقة كبيرة في اللاعبين غدا في مباراة كاب فيردي وتحقيق الفوز والتأهل للدور القادم في البطولة.

مش سوبر مان

استنكر عادل عبدالرحمن، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري الأسبق، الحملة الموجهة من قلة من الجماهير المصرية والتعليق على أدائه مع منتخب الفراعنة، لافتا إلى أن محمد صلاح ليس سوبر مان ولكنه لاعبا ضمن قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

أضاف عادل عبدالرحمن، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد صلاح أحد اللاعبين في قوام المنتخب المصري، ونجح الصعود بالمنتخب لكأس العالم في روسيا 2018، مبينا أن الشعب المصري يعول كثيرا على محمد صلاح لكن لن يفعل كل شئ بمفرده.

وأوضح نجم النادي الأهلي الأسبق، أن منتخب مصر يضم الآن عددا كبيرا من المحترفين، لافتا إلى أن وجود محمد صلاح، في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المصري، وهو قيمة كبيرة الآن في العالم، يروج كثيرا للدولة المصرية والسياحة المصرية، ويطلق عليه في أوروبا الفرعون والكينج المصري.

وشدد عادل عبدالرحمن، على أن محمد صلاح، كنز كبير لنادي ليفربول الإنجليزي، وثروة قومية لمصر، لافتا إلى أن محمد صلاح لاعب كبير، ويحتاج الدعم داخل الملعب والمساندة أيضا في المعلب من اللاعبين ولن يستطيع عمل كل شئ بمفرده.