متحدث الحكومة: نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي وغرف الرعاية المركزة تنخفض.. فيديو

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تراجع إصابات فيروس كورونا قائلا:  «الوضع تحسن مقارنة بالأسابيع الماضية، وبالشكل الإجمالي يوجد انخفاض في الإصابات والوفيات»، مشيرا إلى أن إصابات اليوم فقط تشهد زيادة طفيفة بمقدار 30 حالة.

وأكمل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد  «نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي وغرف الرعاية المركزة تنخفض»، معلقا «بصرف النظر عن زيادة اليوم، الحمد لله هناك انخفاضا في الإصابات».

وناشد نادر المواطنين بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن مصر انتهت من تلقيح الأطباء بمستشفيات العزل والحميات.

ونفى سعد ما تردد عن تأجيل وإلغاء الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة إدارة أزمة كورونا الأسبوع المقبل لتحديد الموقف.

وقال  «الحكومة تتخذ قرارات تدعم المصلحة العليا للطلاب، والتعليم عن بعد يظل خيار بديل وليس الوسيلة الأساسية».

 

لقاح كورونا لقاح كورونا

لقاحات كورونا

وأوضح أن التحالف الدولي للقاحات سيمد مصر بالكمية الأولى من اللقاحات المتعاقد عليها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، حيث من المقرر تخطي الدفعات 5 ملايين جرعة، إضافة إلى وصول دفعة بمقدار 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير.

وأشار إلى أن المعلمين وأساتذة الجامعات من ضمن الفئات الأولى بالحصول على لقاح كورونا وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعي

وحول مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، قال إن الوقود التقليدي يكلف ميزانية الدولة أعباء كثيرة، وفي المقابل الغاز الطبيعي أقل تكلفة وأكثر نظافة من الناحية البيئية، فضلا عن أن المواطن سيحصل على سيارة جديدة.

وأوضح أن المبادرة تشمل تبديل السيارات الملاكي والتاكسي والميكروباص في 7 محافظات «القاهرة والجيزة، والسويس وبورسعيد، والإسكندرية والبحر الأحمر، والفيوم»، كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن المواطن سيحصل على الحافز الأخضر بنسب متفاوتة حسب نوع سيارته.

وأكمل «المبادرة تتيح تسديد قيمة السيارات الجديدة بالتقسيط على 10 سنوات بسعر فائدة 3% فقط»، مؤكدا أن جميع السيارات المشاركة في المبادرة تصنيع محلي.

وأشار إلى أنه من المستهدف إنشاء ألف محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي.

البث المباشر قناة صدي البلد

الحكومة تنفي وقف صرف الكمامات ضمن المقررات التموينية لشهر فبراير

«إسكان النواب» تجتمع مع الحكومة لمعرفة خططها بشأن مواجهة العشوائيات في الهجانة

https://www.youtube.com/watch?v=31Djy0dIXZY