متحدث الحكومة: حوافز لـ40 ألف موظف بالعاصمة الإدارية.. شقة أو 2000 جنيه شهريا.. فيديو

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية يمثل نقلة نوعية.

وطمأن سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، المواطنين: «لن تكونوا مضطرين للذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة لقضاء خدمة حكومية».

وأشار إلى أنه سيتم نقل 40 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أنه سيتم توفير بدل حافز من خلال شقق سكنية قريبة من الحي الحكومي في مدينة بدر.

وأضاف أن الموظف الذي لا يرغب في الحصول على وحدة سكنية سيحصل على بدل انتقال، موضحا أن بدل انتقال سيتم توفيره بشكل نقدي حوالي 2000 جنيها شهريا للموظف الأقل من درجة المدير العام.

وكشف تفاصيل الوحدات السكنية التي تبلغ مساحتها 118، مضيفا أن الوحدة السكنية كلفت وزارة الإسكان 675 ألف جنيه وتنتمي إلى الإسكان المتوسط.

ولفت إلى أنه سيتم إعفاء الموظف من ثمن الأرض والمرافق المقدرة بـ225 ألف جنيه ليصبح ثمن الوحدة 450 ألف جنيه، مؤكدا أنه سيتم توفير تسهيلات كبيرة.

وأوضح أن مقدم سعر الوحدة السكنية 25% وتُطلب على مراحل بما يقدر بـ110 آلاف جنيهات، فيما سيكون باقي المبلغ على أقساط ربع سنوية تمتد على سبع سنوات، متابعا: «سنوفر بدل سكن من خلاله سيتم تغطية قيمة الأقساط».

وفيما يتعلق بحالات كورونا، قال إن الوضع الوبائي ما زال مطمئنا بكافة الأنحاء باستثناء أسوان.

وناشد نادر سعد، الأهالي في أسوان إلى اللجوء إلى المستشفيات الحكومية فور الشعور بالأعراض، وعدم الاعتداد فقط بالعيادات التي قد لا تملك التجهيزات المناسبة مما يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية.

وأكد أن حملة التطعيم ضد كورونا بدأت السبت الماضي، مضيفا أن الدولة بها لقاحات كورونا الموجودة حاليا تكفي لتطعيم كل من سجلوا في المنظومة.

ولفت إلى أن 250 ألف شخص سجل على المنظومة، معلنا في الوقت ذاته أن الدولة ستتلقى أربع مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا نهاية الشهر الجاري.

https://www.youtube.com/watch?v=eGMt3L92xB4

https://www.youtube.com/watch?v=S9rTuQoUtIU

الحكومة: مصر تمتلك أكبر احتياطي استراتيجي من السلع في تاريخها.. فيديو

نادر سعد يكشف تفاصيل القرارات الجديدة لمواعيد غلق المحلات والمقاهي

نادر سعد يكشف كواليس قرارات مجلس الوزراء اليوم.. فيديو