متحدث الخارجية الأمريكية: نرفض الإجراءات الاحادية في أزمة سد النهضة.. ولانريد مفاوضات طويلة بلا نتائج.. فيديو

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن مياه النيل مهمة لمصر والسودان ومجلس الأمن يرى أن الاتحاد الإفريقي هي المؤسسة الأنسب للتعامل مع أزمة السد .

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الولايات المتحدة ترى ضرورة الحل بين الدول الثلاث في أزمة السد.

وتابع أن أمريكا مستعدة لتقديم المساعدات من أجل أستعادة مسار المفاوضات وتؤيد استمرار المفاوضات بين الدول الثلاث لحل الأزمة ويجب حدوث إتفاق بين مصر و إثيوبيا والسودان لحل أزمة السد.

أزمة سد النهضة مهمة ويجب حلها

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستستمر في الحوار مع الدول الثلاث من أجل استمرار المفاوضات وأمريكا ترى أن أزمة السد الأثيوبي مهمة ويجب أن يتم حلها.

وأشار إلى أهمية أن يكون هناك توافق حول الإطار الزمني من أجل الوصول لإتفاق بشأن السد وعلى جميع الأطراف عدم إتخاذ إجراءات إحادية الجانب.

وبعيدا عن ملف سد النهضة أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الرئيس بايدن أكد ضرورة الإنسحاب من أفغانستان بعد تحقيق أمريكا لأهدافها وليس معنى الإنسحاب أن تتجاهل أمريكا ما يحدث بافغانستان.

واختتم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن أمريكا ضد وجود قوات تركية على الأراضي الليبية وأن الولايات المتحدة تشكر مصر عن دورها الإيجابي في وقف إطلاق النار في غزة .

سمير راغب: الاتحاد الإفريقي فشل في أزمة سد النهضة.. ومندوب إثيوبيا خرج عن الأعراف الدبلوماسية

تعليق الخارجية الأمريكية على أزمة سد النهضة: «لا بد من تسوية دبلوماسية»

https://www.youtube.com/watch?v=JAg3DrrGVVs