متحدث الرئاسة: مصر استطاعت أن تقف على أرض صلبة فى مواجهة الأزمات العالمية.. فيديو

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الجانب الأمريكي متفهم جدا للموقف المصري بشأن قضية سد النهضة، مشيرا إلى أن ما صدر من البيت الأبيض حول هذا الملف يؤكد هذا ودعم مصر في جهودها للحفاظ على حقها المائي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن لقاء الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي تناول ملف حقوق الإنسان، موضحا أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تنتهج مسارا ساملا لملف حقوق الإنسان ليس من منظور ضيق، فمصر علمت على توفير الحياة الكريمة للمواطنين بملفات الصحة والتعليم.

وأوضح أن الرئيس السيسي، قدم شرحا وافيا للرئيس الأمريكي عن ملف حقوق الإنسان في مصر واستمع له الرئيس الأمريكي، لافتا إلى أن مصر قامت بإطلاق مبادرة حياة كريمة تشمل 60 مليون مواطن مصري وهي أكبر مبادرة على مستوى العالم تعمل على رفع كافة القرى وتوفير الخدمات، بالإضافة إلى إنشاء 25 جامعة جديدة منها جامعات أهلية تابعة للجامعات الحكومية كذلك المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة وقوائم الانتظار.

ولفت إلى أن هناك العديد من الدول الأوروبية ظلت مئات السنوات للوصول إلى ما وصلت له مصر الآن، مبينا أن مصر استطاعت أن تقف على أرض صلبة في مواجهات الأزمات العالمية منها جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

متحدث الرئاسة: الرئيس الأمريكي أكد دعم مصر في موقفها حول سد النهضة.. فيديو

1.2 مليار دولار .. سمير فرج يكشف المكاسب المادية لمصر من قمة المناخ .. فيديو