متحدث النواب عن حادثة الكويت: كرامة المصري «خط أحمر»

أشاد صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بسرعة تحرك السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة الاعتداء على مصري بالكويت من أحد المواطنين الكويتيين أثناء تأدية عمله.

وأشار النائب إلى أن وزيرة الهجرة لا تتوانى لحظة في متابعة المصريين في الخارج والدفاع عن حقوقهم.

وأكد حسب الله، أن كرامة المصريين 'خط أحمر' في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وغير مسموح المساس بأي مصري خارج الحدود.

ولفت إلى أن السفيرة نبيلة مكرم 'وزيرة مقاتلة'، ونجحت في تنفيذ التكليفات الرئاسية بكل القضايا المتعلقة بأبناء مصر بالخارج.

يشار إلى أن السفيرة نبيلة مكرم، أكدت تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وخلال الاتصال أكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمس متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.

وأوضح القنصل العام أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية، لافتا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري 'وليد' الذي تم الاعتداء عليه، وكذلك أعلنت جمعية 'صباح الأحمد' التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها 'ناصر ذعار العتيبي'.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تعرض مصري مقيم بدولة الكويت يعمل كاشير بجمعية 'صباح الأحمد' لاعتداء بالضرب من قبل مواطن كويتي.

أحمد موسى للشاب المعتدى عليه بالكويت: «حقك هيجيلك أوعى تتنازل»

كاتبة كويتية: المعتدي على الشاب المصري يتعاطى مخدرات.. وأحيل إلى النيابة «إحنا آسفين».. فيديو