متحف الفن المصري.. يضم مقتنيات أكثر من 50 فنان باختلاف الأجيال

كشف الفنان إيهاب فهمي تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده، مؤكدًا أنه يحتوي على مقتنيات العظماء من الفنانين المصريين باختلاف أجيالهم.

وأوضح إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، في بيان صحفي له، أن متحف الفن المصري لرموزه ورواده، يعكس المدارس الفنية المتعددة للإرث الفني للدولة المصرية، وهو ما يجعل زوار المتحف تطلع على المراحل الزمنية للفن المصري.

تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده

وأوضح أن ذلك يتم من خلال مشاهدة الزوار بعض المقتنيات والملابس التي ظهرت في بعض الأعمال لكبار الفنانين في صورة تليق بقيمة الرواد المصريين، بمجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

كما قال الفنان إيهاب فهمي أن متحف الفن المصري لرموزه ورواده التابع للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، يحتوي على مقتنيات لكبار الفنانين المصريين.

تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده

مقتنيات الفنانين المصريين

وأشار إلى أن المتحف يضم مقتنيات نجيب الريحاني، يوسف وهبي، زكي طليمات، سيد درويش، توفيق الحكيم، نبيل الألفي، صلاح جاهين، داود حسني، علوية جميل، محمد الكحلاوي، أمينة رزق، عبد الحليم حافظ.

بالإضافة إلى توفيق الدقن، محمد رضا، محمود عزمي، السيد راضي، إبراهيم سعفان، شكري سرحان، عبد المنعم إبراهيم، عدلي كاسب، حسن عابدين، سمير العصفوري، زوزو نبيل، سميحة أيوب، فهمي الخولي، عمر الحريري، عقيلة راتب، سميرة عبد العزيز، مشيرة إسماعيل، مديحة حمدي، آمال رمزي.

إيهاب فهمي متحف الفن المصري لرموزه ورواده

ويضم متحف الفن المصري لرموزه ورواده مقتنيات محمود الجندي، سناء شافع، محمد شوقي، أحمد راتب، سيد زيان، مجدي وهبة، المنتصر بالله، ومحمد متولي، محمود مسعود، سهير الباروني، جمال إسماعيل، فاروق يوسف، محمد عناني، صلاح رشوان، طلعت زكريا، حسن الديب وآخرين.

كما يضم المتحف أيضًا مخطوطات بخط اليد لبديع خيري ومحمد التابعي ومارون النقاش وأبو السعود الإبياري، وماكيت دار الأوبرا المصرية القديمة، وآخر للمسرح القومي، وماكيت لمسرح سيد درويش، والكثير من الصور الأصلية والنوت الموسيقية والنصوص المسرحية التراثية النادرة، ويستقبل المتحف الزوار يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده

تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده تفاصيل متحف الفن المصري لرموزه ورواده