متحور كورونا الجديد eg5.. أول إجراء أمريكي بشأن الفيروس بعد ارتفاع حالات الإصابة

صرح مسؤول في البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم تشجيع جميع الأميركيين على تلقي جرعة تعزيزية من لقاحات كوفيد-19 هذا الخريف، لمواجهة متحور كورونا الجديد eg5 في أمريكا.

متحور كورونا الجديد eg5

وأشار المسؤول إلى أنه في الوقت الحالي، على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة ومعدلات الدخول إلى المستشفيات بسبب متحور كورونا الجديد eg5، إلا أن مستوى الإصابات العامة لا يزال منخفضًا.

انتشار متحور كورونا الجديد 2023

تتجدد القلق حول متحور كورونا الجديد eg5 في فرنسا وبعض الدول الأخرى خلال فصل الصيف، حيث يتم تسجيل زيادة في حالات الإصابة، على الرغم من أن المستويات لم تصل بعد إلى مستويات عالية، وتم الإبلاغ أيضًا عن تجدد انتشار متحور كورونا الجديد في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند واليابان.

بعد مرور أكثر من 3 أعوام من انتشاره، يعود فيروس كورونا (SARS-CoV-2) للظهور من جديد، حيث تشير بعض المؤشرات إلى عودة انتشاره، وفق ما نشرته العربية. نت.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الحالات المكتشفة عالميًا زاد بنسبة 80% خلال شهر، مع تسجيل مليون ونصف المليون حالة جديدة من 10 يوليو إلى 6 أغسطس الجاري.

انتشار المتحور الجديد

في السياق ذاته، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي، أن المنظمة لم تعد تعتبر الوباء حالة طوارئ صحية عالمية منذ بداية مايو، ولكن متحور كورونا الجديد eg5ما زال ينتشر في جميع أنحاء العالم ويستمر في السبب في الوفيات والتغيرات.

من ناحيتها، أكدت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء على ضرورة زيادة جهود التطعيم، وبينما يتراجع فعالية لقاحات كوفيد-19 في منع العدوى مع مرور الوقت، إلا أنها لا تزال فعالة جدًا في منع الحالات الخطيرة.