متظاهرون إسرائيليون يخترقون الحواجز الأمنية في محيط منزل نتنياهو

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن متظاهرون إسرائيليون اخترقوا الحواجز الأمنية في محيط منزل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

أوردت ذلك «سكاي نيوز عربية»، في نبأ عال لها، منذ قليل، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي السياق، أقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، وزير الدفاع يوآف غالانت من منصبه بسبب رفضه للتعديلات القضائية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية محلية، أن نتنياهو استدعى وزير الدفاع قبل إقالته، وقال إنه فقد الثقة فيه لأنه عمل ضد الحكومة والائتلاف الحاكم، وفق «العربية. نت».

وكان غالانت عارض، مؤخرًا، خطة نتنياهو المثيرة للجدل لتعديل النظام القضائي الإسرائيلي، فقد دعا أمس السبت إلى وقف التشريع الخاص بالتعديلات القضائية لإجراء حوار مع المعارضين، محذرا من وجود تهديدات هائلة مع وصول ما اعتبره انقساما إلى داخل الجيش الإسرائيلي.

كما قال في كلمة نقلها التلفزيون: «نحتاج إلى تغيير في النظام القضائي لكن التغييرات الرئيسية يجب أن تتم عبر الحوار». وتعليقاً على قرار الإقالة، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إن نتنياهو يهدد الأمن القومي، ويشكل خطرا على أمن إسرائيل.

كذلك قال ائتلاف الوحدة الوطنية الإسرائيلي: «لم يحدث من قبل إقالة وزير الدفاع لتحذيره من خطر أمني. نتنياهو مصمم على إلقاء إسرائيل في الهاوية».

بدوره، قال وزير الدفاع السابق بيني غانتس: «نواجه تهديدا حقيقيا ونتنياهو وضع نفسه قبل أمن إسرائيل». من جانبهم، قال قادة الاحتجاجات الإسرائيلية إن نتنياهو يتصرف كديكتاتور أصيل، معلنين تنظيم تظاهرات في منطقة المركز الحكومي في تل أبيب بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

نتنياهو يقيل وزير الدفاع الإسرائيلي لاعتراضه على التعديلات القضائية

300 ألف شخص تظاهرون ضد حكومة نتنياهو في إسرائيل