متهم بحادث المنشية: «ناصر شكل وزارة شملت 3 من الإخوان .. والهضيبي اعترض لرغبته في الحكم».. فيديو

كتب: أنس سمير

قال خليفة مصطفى عطوة، المتهم الثالث في محاولة اغتيال الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، إن الرئيس الراحل شكل وزارة تضم 3 عناصر من الإخوان بعد توليه الحكم من بينهم أحمد حسن الباقوري، إلا أن حسن الهضيبي، مرشد الإخوان اعترض لرغبته في تولي الجماعة الإرهابية الحكم.

وتابع عطوة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «عبد الناصر قال للهضيبي لم نقم بالثورة من أجلك»، مشيرا إلى أن الإخوان اعترضوا على معاهدة الجلاء، وأوهموا شباب الفدائيين أنها ستضر البلد، ليقنعوهم بأهمية اغتيال عبد الناصر، معلقا «قالولنا لازم يتقتل ده».

وكشف تفاصيل حادث المنشية قائلا «سافرت أنا وأنور حافظ وشخص آخر إلى الإسكندرية، ثم توجهنا إلى فيلا مؤجرة تحت اسم الدكتور حسن صبري، والتقينا حسن الهضيبي هناك حيث أكد لنا أهمية التخلص من عبد الناصر وتشكيل حكومة أخرى»، مشيرا إلى أن الخطة كانت تشمل منح الإشارة بيده لمحمود عبد اللطيف لاستهداف عبد الناصر بالرصاص، فضلا عن تفجير شاب «النصيري» نفسه بحزام ناسف بعد احتضان عبد الناصر، لكنه لم يفعل أي شئ.

ولفت إلى أن الطلقة الأولى مرت بجانب عبد الناصر، لتستهدف موظف كان يقف خلف جمال سالم وعبد الحكيم عامر، مشيرا إلى أن هناك 8 أشخاص قتلوا في هذه المحاولة الفاشلة لاغتيال عبد الناصر.

وأشار إلى أنه أصيب حينما وقف ليعطي للقاتل إشارة الإيقاف.

https://www.youtube.com/watch?v=RoAjsfy0hc4