متواجد بالقاهرة.. اتحاد الكرة يستقر على بديل روي فيتوريا لتدريب المنتخب

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة، داخل اتحاد الكرة، بشأن قرار رحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، بعدما ودع المنتخب كأس أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية بدور الـ 16 من البطولة.

واستقر مجلس إدارة الجبلاية على رحيل فيتوريا بعد جلسة مسئولو اتحاد الكرة مع البرتغالي روي فيتوريا بحضور جمال علام رئيس الاتحاد وحازم إمام المشرف العام على منتخب مصر في حضور خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد، من أجل إقناعه بالتنازل عن جزء من قيمة الشرط الجزائي المستحق له بموجب العقد المبرم بين الطرفين والبالغ قيمته 750 ألف دولار، بعد قرار مجلس الجبلاية بفسخ التعاقد معه من جانب واحد.

وقال مصدر لموقع « قناة صدى البلد» إن أعضاء إدارة اتحاد الكرة، أقترحوا  أن يتولي البرازيلي روجيريو ميكالى المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، تدريب المنتخب الأول خلفا لروى فيتوريا.

وجاء اختيار ميكالي من قبل أعضاء الجبلاية بنءاً على دراياته بلاعبى المنتخب الوطنى، وأصبح لديه خبرة كبيرة بالكرة الأفريقية ويسير بخطى جيدة مع المنتخب الأولمبى لذا يستحق التصعيد للمنتخب الأول، في الوقت الذي يرغب ميكالي الاستمرار في مصر.

في المقابل تمسك البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني يتمسك بالحصول على الشرط الجزائي بالكامل للموافقة على الرحيل عن تدريب منتخب الفراعنة في الفترة المقبلة، بعدما قدم اعضاء المجلس الحصول على مبلغ 300 ألف دولار لفسخ عقده ويتمسك بقيمة الشرط الجزائي كاملة".

ويسعي اتحاد الكرة برئاسة جمال علام للإطاحة بالبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني قبل اجتماع مجلس الإدارة يوم الأحد المقبل.